الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:54 م
ابحث ابحث عن:
فنون ومنوعات
الجمعة, 25-مارس-2005
المؤتمر نت -
مقاضاة شركة اتصالات بسبب الرقم 911
رفعت ولاية تكساس دعوى قضائية ضد شركة الاتصالات الأمريكية “فوناج” لفشلها في إبلاغ المشتركين في عدم قدرتها الاتصال بالرقم 911 في الحالات الطارئة. وجاء في الدعوى أن فتاة في السابعة عشرة حاولت الاتصال بالطوارىء عندما تعرض والداها لعملية سرقة وإطلاق نار أصيبا فيه، واكتشفت في تلك اللحظة أنها غير قادرة على طلب الرقم 911 ولجأت عندها إلى منزل مجاور لطلب النجدة.
واستندت الدعوى إلى فقرة في القانون التجاري تتعلق بالغش في التعاطي مع المتعاملين، لأن العقد مع الشركة لا يورد بشكل واضح أنه على المشترك تسجيل اشتراكه بالرقم 911 بشكل منفصل.
وقال جريج أبوت المدعي العام في ولاية تكساس في مؤتمر صحافي عقده مع أفراد العائلة التي تعرض بيتها للسرقة، إن المشتركين اكتشفوا في وقت متأخر عدم وجود هذه الخدمة من ضمن الاشتراك.
وردت الناطقة باسم الشركة على التهمة بقولها إنها تخبر المشتركين بضروروة إضافة الاشتراك بالرقم 911 للنجدة بشكل منفصل، وهناك صفحتان توضحان هذا اللبس. ويطلب المدعي العام ان تدخل الشركة هذه النقطة من ضمن إعلاناتها، وأن يكون أيضا واضحا ضمن العقد الذي يوقعه المشتركون على الإنترنت. وتصل عقوبة المخالفة الواحدة إلى 20 ألف دولار، ولم يفصح القاضي عن عدد المخالفات.
وتتخذ شركة الاتصالات “فوناج” مقرا لها في ولاية نيوجيرسي، ويصل عدد المشتركين فيها إلى أكثر من 500 ألف مشترك.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر