الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 04:03 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأربعاء, 30-مارس-2005
المؤتمر نت- ذو يزن مخشف -
بروتوكولات تعاون جديدة بين تونس واليمن
تبدأ الأسبوع القادم في العاصمة اليمنية صنعاء أعمال الدورة التاسعة للجنة اليمنية التونسية المشتركة بإشراف وزيري خارجية البلدين.
وصرح السفير التونسي باليمن عبد الجليل عزور لـ (المؤتمر نت): أن الوفد التونسي برئاسة وزير الخارجية عبد الباقي الهرماسي سيصل إلى صنعاء الجمعة غرة أبريل ومعه سبعة من المسؤولين من وزارة الشئون الخارجية ،والتجارة، والمركز التونسي للنهوض بالصادرات ، ووزارة الصناعة، ووزارة تكنولوجيا الاتصال، ومن الاتحاد التونسي للتجارة والصناعات التقليدية.
وأوضح الدبلوماسي التونسي أن المباحثات ستتناول عدداً من المواضيع الهامة التي تؤكد على تنامي علاقات التعاون بين اليمن وتونس.
ومن المقرر أن تختتم مباحثات البلدين بحسب تصريحات السفير عزور إلى التوقيع على اتفاق إطاري للتعاون في ميدان التكوين في مجالي الفلاحة والصيد البحري ،وبروتوكول تعاون في مجال إدارة القضاء، ومشروع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الرياضة والشباب 2005/2007م ،ومشروع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي لسنوات 2005/2006، ومشروع برنامج تنفيذي لاتفاق التعاون التونسي اليمني في المجال البيئي ، ومشروع البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، ومشروع برنامج تنفيذي في مجال الصحة للسنوات 2005/2007م.
وتعاون تربوي وتعليمي للعام 2005 وكذا تعون سياحي 2005/2007.
ومشروع بروتوكول تعاون بين الاتحاد التعاوني الزراعي اليمني والاتحاد العام التونسي للفلاحة والصيد
وكانت اللجنة اليمنية التونسية المشتركة أنشأت في 14 ابريل عام 83 بموجب اتفاقية تعاون تجاري بين البلدين
وبدأت هذه اللجنة أولى دوراتها على مستوى الفني ثم رفع مستواها إلى لجنة وزارية برئاسة وزيري الثقافة بالبلدين في الدورة الرابعة المنعقدة بتونس عام 92م.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر