الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 04-يونيو-2024 الساعة: 03:03 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأحد, 03-يوليو-2005
المؤتمر نت - رئيس الوزراء صنعاء/ المؤتمرنت/ متابعات -
باجمال يوجه بتشديد الرقابة على إصدار البطاقة الشخصية
شدد رئيس الوزراء عبد القادر باجمال على أهمية الإسراع في تعميم الرقم الوطني للبطاقة الشخصية والرقابة الكاملة على الإصدار ومنع أية عمليات تزوير،التدقيق في كافة المعلومات.
وأكد خلال زيارته اليوم لمصلحتي الأحوال الشخصية والسجل المدني والهجرة والجوازات على أهمية دراسة تجارب عددا من البلدان التي قطعت شوطا وطبقت نموذجا متقدما في هذا المجال.. وأهمية التدريب المستمر للكوادر وإتاحة الفرصة للمرأة للعمل في هذا المضمار .
وناقش رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية واللواء رشيد جرهوم رئيس مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني والعميد محمد الرملي رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والمسئولين في المصلحتين الجوانب المتصلة بتطوير وسائل العمل التقنية وإيجاد شيكات متكاملة للمعلومات والبيانات وربطها مع كافة الجهات ذات العلاقة إلى جانب ربط المركز بالفروع في المحافظات والمنافذ المختلفة.
وأطلع على الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المصلحتين في جانب إصدار البطائق الشخصية وجوازات السفر والتقنيات والأساليب الحديثة التي تعتمدها في عملية الإصدار.
وتم بهذا الخصوص تشكيل فريق عمل من وزارات كل من التخطيط والتعاون الدولي والداخلية والاتصالات وتقنية المعلومات والخدمة المدنية والتأمينات ، إضافة إلى اللجنة العلياء للانتخابات والجهاز المركزي للإحصاء والمركز الوطني للمعلومات وبقية الجهات ذات العلاقة بتقنية المعلومات وتخزين البيانات ومرجعيتها المختلفة ، لوضع الخطوات اللازمة لهذه الشبكة ، بما في ذلك اختيار الاستشاري المقتدر والمتخصص لوضع البرامج الفرعية وكذا الشبكة الكلية المتكاملة التي تربط جميع تلك الجهات فيما بينها .
وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الادراية والفنية الراقية للعاملين في المصلحتين سواء ما يتعلق بإصدار البطائق أم الجوازات والتي لمسها خلال الزيارة ، موجها جميع المسئولين والعاملين في المصلحتين ببذل المزيد من الجهود التي تساهم في التحسين لأدائهما ومستوى الخدمة التي يقدمونها للمواطنين على مستوى المركز والفروع.
المصدر سبأ




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر