الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 04-يونيو-2024 الساعة: 11:53 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 16-أغسطس-2005
المؤتمر نت - وزارة الصناعة والتجارة صنعاء/ المؤتمرنت / خاص -
البدء بتطبيق نظام المناطق في العاصمة للرقابة على الأسعار
أكد مصدر مسئول اعتزام وزارة الصناعة والتجارة تطبيق خطة جديدة في عملية النزول الميداني للرقابة على الأسعار في كل مديرية على حده في العاصمة ابتداءً من اليوم تمهيداً لتعميمه حال نجاحه على بقية المحافظات .
و قال عبد الاله شيبان وكيل وزارة الصناعة والتجارة لـ المؤتمرنت أنه جرى مخاطبة محافظي المحافظات ، بتنفيذ آلية العمل للرقابة الميدانية الصارمة على أصحاب المخابز الآلية والأفران الشعبية بمؤازرة مكاتب الوزارة ، لمعرفة التزامهم بالقرار ورفع نتائج عاجلة عن مستوى الاستجابة وإحالة المخالفين إلى القضاء .
وأوضح أن عدد المخالفين الذين أثبتت اللجان تلاعبهم بالأسعار في عموم المحافظات بلغ (900) مخالف جرى إحالتهم إلى النيابة ،خصوصاً بعد أن حدد القرار الوزاري رقم (231) بِان تحديد أوزان وأحجام وأسعار الخبز المسطح والقوالب .
واستدل على متابعة الوزارة لقضايا المخالفين بصدور العديد من الأحكام القضائية في حجة وشبوة و يجري محاكمة البقية في محافظات أخرى ، منوهاً إلى أن النيابة بأمانة العاصمة بصدد البدء بالنظر في القضايا المحالة إليها .
وأشار شيبان إلى أن التقارير الواردة من عمليات الوزارة أظهرت التزام معظم التجار سواء في صنعاء أو المحافظات بالأسعار المحددة وأنه لابد من استمرار الرقابة بالتعاون مع المجالس المحلية وكذلك المواطنين بالإبلاغ عن المتلاعبين لما فيه مصلحتهم بدرجة أساسية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر