الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 03:43 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
السبت, 29-أكتوبر-2005
صنعاء/ المؤتمر نت/ محمد الحيدري -
نقابة تعليمية تتهم أحزاب معارضة باختراق الصرح التربوي لتحقيق مصالح <طالبانية>
اتهمت نقابة تعليمية أحزاب معارضة باختراق الصرح التربوي ومحاولة تشكيك العاملين في قطاع التربية والتعليم ببذر الشائعات في عدم جدية الحكومة في تنفيذ قانون استراتيجية الأجور وغرس القلق في نفوس التربويين حول عدم تسليمهم مستحقاتهم من فوارق الأجور لفترة يوليو – أكتوبر.
ودعت نقابة المهن التعليمية والتربوية في أمانة العاصمة صنعاء في بيان أصدرته اليوم -حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه - جميع التربويين والتربويات بعدم الانجرار وراء دعوات تلك الأحزاب المعارضة التي لم تسمها النقابة؛ كما دعت إلى التميز بين مطالبهم القانونية والمصالح الحزبية التي تروج لها تلك الأحزاب تحت غطاء مطالب التربويين سعياً منها لتحقيق مصالح حزبية ضيقة.
يأتي هذا في الوقت الذي تسلم التربويون مستحقاتهم مع فوارق الأجور ، بحسب وعود وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم بتنفيذ قانون استراتيجية الأجور.
ووصفت النقابة تلك المطالب بـ"المطالب الحزبية الطلبانية" يراد بها باطل؛ كما وصفت بياناتها بالصفراء، وكل منها يناقض الآخر.
ويمثل موظفوا القطاع التربوي النسبة الأعلى بين موظفي القطاع العام ، حيث يصل عدد المعلمين في أمانة العاصمة وحدها (16.015) معلم ومعلمة؛ ويبلغ عدد المستفيدين في قانون الأجور (43) للعام الحالي (14.970) في حين أُجلت دفع مستحقات (245) معلم ومعلمة نتيجة العدم استيفاء بياناتهم الشخصية.
فيما استبعد (800) حالة أخرى وهم من المجازون دراسياً والمنتدبين.والمرضى.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر