الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 07:02 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 16-يناير-2006
المؤتمرنت /عبدالله سعيد -
الجندي: الوقت لا يتسع للتأخر في تشكيل اللجان الانتخابية
قال رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية في اللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة أبلغت اليوم جميع الأحزاب السياسية في البلاد بأن الوقت لم يعد يتسع لأية مماطلة أو تأخر في اتخاذ القرار بشأن تشكيل اللجان الانتخابية.
وأضاف عبده الجندي في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن اللجنة وقفت اليوم أمام الجدول الزمني ورأت بأن الوقت لا يتسع لإسقاط الأسماء أو استقبالها أو تدريب أعضاء اللجان، وقد أبلغت الأحزاب السياسية بذلك ووعدت بأنها ستاقش الأمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
واشار الجندي إلى أنه (في حالة عدم الاتفاق من قبل الأحزاب فإن اللجنة ستقوم بتوزيع حصص اللجان وفقاً لأرقام الأصوات التي حصل عليها كل حزب في الانتخابات البرلمانية الأخيرة سنة 2003م، أو اعتماد الأسماء السابقة التي رفعت إلى اللجنة العليا في تلك الانتخابات وأي شخص يرفض التجاوب سيغيب ميدانياً ويتم استبداله بشخص آخر من نفس حصة الحزب الذي ينتمي إليه).
ونفى الجندي شائعة الضغوط التي يمكن أن تمارس على طالبي التوظيف في الخدمة المدنية في حال تم الاتفاق بين الأحزاب على اعتمادهم في اللجان الانتخابية. وقال (ستعمل اللجنة على أخذ ضمانات من هؤلاء الأشخاص بعدم التعصب لأي طرف، ومن يخالف الضوابط المتفق عليها سيتعرض لعقوبات قانونية كبيرة لأنه أخل بالحيادية المطلوبة).




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر