الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 08:53 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 17-يناير-2006
المؤتمرنت- عبدالله سعيد -
هيئة الجيولوجيا تعد مشروعاً لدارسة الانهيارات الصخرية
بدأت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليوم بإعداد تصور للمشروع الميداني الخاص بدارسة حالات الإنزلاقات الصخرية والنشاطات الزلزالية في عدد من المناطق اليمنية.
وفي الاجتماع الذي عقد اليوم بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة كل من وزارة الاشغال ومركز الدراسات الزلزالية والمنظمة اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، وجامعة صنعاء تم الاتفاق على توزيع مناطق الدراسات بحسب أهمية التجمعات السكانية.
وأكد الاجتماع على أهمية الدراسات الزلزالية ومراقبة الموجات المؤثرة على فترات زمنية متلاحقة، وإنشاء الكود الزلزالي الخاص بمراقبة الزلازل، مستعرضاً عدداً من الانهيارات والزلازل التي حدثت في اليمن منذ عام 1982م بدءً من الزلزال الذي ضرب محافظة ذمار، ثم النشاطات الزلزالية في كل من حجة وتعز، وحضرموت، وإب، وصنعاء، والعوامل المؤثرة والمحفزة التي تؤدي إلى حدوث الانزلاقات والانهيارات وتصنيفاتها العملية.
وأشار الاجتماع إلى ضرورة دراسة احتمالية امتداد حادثة "الظفير" إلى منطقة الطويلة بمحافظة المحويت والقطاع الصخري الممتد على مستوى تلك المنطقة الجبلية والبدء بتنفيذ ووضع التصور العملي والميداني لها والذي يتضمن طرق ووسائل الوقاية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر