الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 04:33 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - دورة  إدارة الكوارث

السبت, 21-يناير-2006
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
وزير الداخلية يفتتح دورة إقليمية لإدارة الكوارث في اليمن
افتتح اللواء د. رشاد العليمي – وزير الداخلية – صباح اليوم الدورة التدريبية الإقليمية الأولى في إدارة الكوارث والتي يشارك فيها نحو (40) متدرباً من الدفاع المدني وعدد من مؤسسات المجتمع المدني المحلي والمنظمات الدولية والجهات الحكومية ذات العلاقة في اليمن.
وشدد وزير الداخلية في كلمته الافتتاحية على ترجمة ما يتلقاه المتدربون خلال الدورة إلى خطط وبرامج يستفاد منها في إدارة الكوارث.
مشيراً إلى ما واجهته فرق الانقاذ من صعوبات عند حدوث كارثة الظفير والمتمثلة في انعدام المعدات ووعورة الطريق والتضخم في معدات سيارات الاسعاف.
من جانبه أكد خالد المولد – الممثل المقيم لمنظمة الإغاثة الإسلامية – على أن المساعدات الخارجية عند إدارة الكوارث لا يمكن أن تكون بنفس السرعة والقدرة على الاستجابة بالمقارنة بالجاهزية المحلية.
وقال: " لست مبالغاً أن قلت إن الخارج مهما كانت إمكاناته يقف أحياناً عاجزاً عن تحقيق الفعالية المطلوبة إذلم لم يكن هناك إمكانية وطنية قادرةى على إدارة الكوارث.
مشيراً إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم بكشل فعال في نقل التجارب والخبرات من خلال المناقشات وتبادل الأفكار وتنمية القدرات.
وعبَّر المولد عن تفاؤله بنجاح الورشة النابع من ا لتجربة والخصوصية لليمن التاريخ والحضارة والموقع الجغرافي المتميز.
وتهدف الدورة التي نظمها مكتب الإغاثة الإسلامية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في العاصمة صنعاء خلال الفترة (21 – 25) يناير 2006م إلى التعريف بالكوارث والمهارات المتطلبة من أجل تعزيز قدرات منتسبي الإغاثة الإسلامية عبر العالم وشركائها الحاليين.
ويشارك في التدريب عدد من المختصين في الدول العربية وحضر حفل الافتتاح عدد من المسئولين والمهتمين.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر