الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:42 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
السبت, 21-يناير-2006
المؤتمرنت/ محمد القيداني -
لجنة اتحاد القدم تقر عقوبات وتغريم الاندية المخالفة
عقدت اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء اجتماعاً صباح اليوم برئاسة إبراهيم صعيدي – رئيس اللجنة – وبحضور العميد صادق حيد – أمين عام اللجنة – وعبدالواحد عتيق – مسئول النشاط الداخلي – ومحمد الجحوشي – مسئول المنتخبات.
حيث اطلعت من خلاله على التقارير المقدمة من مراقبي وحكام المباريات للأسبوع الأول من الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم والتي كانت مقرة في محافظات الجمهورية: إب، وأبين، وشبوة، وعدن، وما صاحبها من تعثر إقامة ست مباريات من إجمالي سبع، نتيجة انسحاب عدد من الأندية.
حيث أقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة عدداً من الإجراءات العقابية بحق الأندية التي لم تلتزم بتنفيذ برنامج الدوري المحدد لها في الأسبوع الأول على النحو التالي اعتبار الفريق المنسحب خاسراً بنتيجة (3/صفر) ، وفرض غرامة مالية بمائة ألف ريال أمام الفريقين اللذين لم يحضرا إلى أرض المبارة ويتم سحب ثلاث نقاط من رصيدهما مع ثلاثة أهداف وتغريمهم مائة ألف ريال.
كما أقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة استبعاد وشطب الحكم عبدالله ساع من عضوية لجنة الحكام العليا.
وذيلت لجنة القدم المؤقتة تعميمها الصادر بتاريخ 21/1/2006م بأنها تهيب بهذه الفرق الالتزام بتنفيذ برنامج الدوري العام خلال أسابيعه المقبلة. وبالنظر إلى العقوبات التي أصدرتها اللجنة في اجتماعها اليوم فإن الفرق التي اعتبرت خاسرة بنتيجة ( صفر / 3) هي: اليرموك، وشعب إب، والرشيد من تعز لانسحابها من أمام فرق (22 مايو) والصقر من تعز، والتلال من عدن. فيما شملت العقوبة المالية مائة ألف ريال وخصم ثلاث نقاط وثلاثة أهداف من رصيد فرق التضامن من شبوة، وهلال الحديدة، واللذان لم يحضرا لمكان المباراة، والتي كانت ستجمع الفريقين في شبوة بالإضافة إلى طرفي مباراة أبين بين فريقي حسان والشعلة من عدن.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر