الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 05-يونيو-2024 الساعة: 09:48 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 21-مارس-2006
المؤتمر نت - صورة لجمع تبرعات حزبية في مدارس حضرموت المؤتمرنت -
الحكومة تقر تنظيم جمع التبرعات وتمنع تحصيلها خارج الأطر الرسمية
أقرت الحكومة اليمنية منع أية عمليات تحصيل التبرعات خارج النظام المؤسسي وتنظيم عملية جمعها من المواطنين والمؤسسات الأهلية لصالح الشعب الفلسطيني عبر حسابات مخصصة لهذا الغرض تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وحصرت الحكومة في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال عملية التحصيل للتبرعات في حسابات أربعة بنوك يمنية هي (البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي اليمني والبنك اليمني للإنشاء والتعمير وبنك التسليف التعاوني الزراعي وفروعهم في المحافظات ).
وكان المؤتمرنت قد كشف عن حملة لجمع التبرعات تحت مسميات وأغراض مختلفة تشمل المدارس والمساجد ومدارس تحفيظ القرآن وذلك في دراسة رسمية ذكرت أن إجمالي مبالغ جمع التبرعات التي تتم في المساجد خلال أيام الجمع فقط تصل إلى أكثر من 70 مليار ريال.
وأشارت نتائج الإحصائيات –اطلع عليها المؤتمرنت التي شملت 50 ألف مسجد من إجمالي 83 ألف مسجد تنتشر في عموم محافظات الجمهورية إلى أن متوسط ما يتم جمعه من تبرعات من قبل المصلين في تلك المساجد عقب صلاة كل جمعة يبلغ 5000 ريال.
وتبين الإحصائية بعملية حسابية أن مجموع ما يتم جمعة من مبالغ في تلك المساجد خلال ست سنوات (وهي الفترة بين كل انتخابات برلمانية وأخرى) بلغ 72 مليار ريال.
وتشير الإحصائية إلى أن تلك المبالغ لا تشمل عمليات جمع التبرعات التي تتم في المساجد طوال أيام الأسبوع.
وتحذر الدراسة من استمرار الصمت الرسمي حيال الاستغلال السياسي لحزب الإصلاح وخطبائه في جمع تلك المبالغ واستغلالها لأهداف حزبية، منوهة إلى خطورة استمرار الإصلاح في استخدام الخطاب الديني للتأثير على المواطنين بهدف جمع تلك المبالغ تحت دعاوى دعم مشاريع خيرية.














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر