الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:30 م
ابحث ابحث عن:
محافظات
السبت, 06-مايو-2006
المؤتمرنت - محمد الشامي -
هاجر يفتتح معرض الصور المرورية
افتتح محافظ عمران ومدير عام المرور بالمحافظة معرض الصور الفوتوغرافية والوسائل التوعوية والإرشادية الذي نظمته إدارة مرور المحافظة بمناسبة أسبوع المرور العربي الموحد، الذي يقام هذا العام تحت شعار (لا تُضيع حياتك بسرعة) حيث اشتمل المعرض على (3) آلاف صورة فوتوغرافية ولوحة إرشادية؛ بالإضافة إلى عرض سينمائي يجسد مشاهد حية لحوادث مرورية.
من جانبه قال العقيد محمد عتيبة-مدير مرور المحافظة لـ"المؤتمرنت" إن عدد المخالفات المرورية المسجلة خلال الفترة (2001-2005م) بلغت (74) ألفاً و(257) مخالفة، منها (53) ألفاً و(733) مخالفة، غير مسددة، فيما بلغ إجمالي الإيرادات لهذه المخالفات (13) مليوناً (309) آلاف (800) ريال، منوهاً إلى أن إجمالي الحوادث المرورية الواقعة في نفس الفترة (1498) حادثة، منها (616) حادثة صدام و(531) حالة وفاة، فيما الخسائر البشرية (2975) شخصاً، منها (395) حالة وفاة، فيما الخسائر المادية بلغت (437) مليوناً، و(515) ألف ريال.
وأكد عتيبة أن الفعالية ستشمل محاضرات توعوية صباحية ومسائية تستهدف شرائح السائقين وعمال النقابات والطلاب والعسكريين، وذات العلاقة باستخدامات الطرق، تهدف إلى رفع مستوى الوعي لديهم بالسلامة المرورية، واتباع إرشادات وتعاليم المرور التي تضمن الحد من وقوع الحوادث والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.
من جانب آخر أُقيمت بقاعة المجمع الحكومي بمحافظة عمران اليوم ندوة فكرية وسياسية ركزت على محاور الشباب والتنمية دور الشباب في تعميق الوحدة الوطنية والشباب والديمقراطية والمشاركة النسوية، ومراحل العمل السياسي في بلادنا منذ فجر 26 سبتمبر، مروراً بالوحدة الوطنية وانعكاساتها على تحصين وبناء وتطوير الوطن وحماية مكاسبه الوطنية وتعزيز الشراكة التنموية الإقليمية والدولية.
وأوضح معمر الإرياني رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن أن هذه الندوة –التي شارك فيها (400) شاب وشابة من محافظات: (عمران، المحويت، حجة، صعدة، مأرب، الجوف، صنعاء، أمانة العاصمة)- تأتي في إطار فعاليات ملتقى الشباب الذي ينظمه الاتحاد العام لشباب اليمن، بالتعاون مع محافظة عمران، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وبالتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الوطني الـ(16) لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.
وأكد الإرياني أن الندوة –التي استضافت حمود عباد-وزير الأوقاف والإرشاد- ركزت على دور الشباب في الوسط الاجتماعي، وما يقع عليه من مهام وطنية تقود إلى تحقيق تطلعات الجماهير اليمنية في بناء مستقبل زاهر تتسع فيه الخدمات لتشمل كافة الشرائح الاجتماعية، باعتبار الشباب هم قادة المستقبل وبناته.
بالإضافة إلى الطرق والوسائل الكفيلة بتعميق ثقافة الولاء الوطني في نفوس الشباب، وما يجب على الأحزاب الوطنية الموجودة على الساحة السياسية اليمنية من واجبات تجاه النشء والشباب، لتعميق روح التآخي والتآزر فيما بينهم، وإبعادهم عن الغلو والتطرف، وبما يجعلهم مشاركين فعالين في عملية البناء والتنمية واعتمادهم على مبدأ الحوار الفكري البناء، الذي يكون نتاجه صون وحدة الشعب وحماية هويته الثقافية في ظل التغيرات العالمية وتحديات العولمة.
وطالب المشاركون في الملتقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح العدول عن قراره عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة، وسط هتافات وتصفيق حار من جميع الحاضرين الذين يزيد عددهم عن ألف شخص، ويمثلون جميع محافظات الجمهورية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر