الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 10:12 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 16-مايو-2006
المؤتمر نت -  قال تقرير برلماني أعدته لجنة مشتركة من لجان الزراعة والصحة، والمياه والبيئة إن المختبر المركزي التابع لوزارة الزراعة لفحص عينات الدواجن الحية والكشف عن فيروس أنفلونزا الطيور يفتقر للمحاليل المخبرية الكافية لمواجهة أي جائحة قد تحدث في الطيور وتتطلب إجراء فحوصات كبيرة وعاجلة. مضيفاً بأن المواد والمحاليل المخبرية المؤتمرنت -
تقرير رسمي يحذر من نفاذ محاليل الكشف عن أنفلونزا الطيور
قال تقرير برلماني أعدته لجنة مشتركة من لجان الزراعة والصحة، والمياه والبيئة إن المختبر المركزي التابع لوزارة الزراعة لفحص عينات الدواجن الحية والكشف عن فيروس أنفلونزا الطيور يفتقر للمحاليل المخبرية الكافية لمواجهة أي جائحة قد تحدث في الطيور وتتطلب إجراء فحوصات كبيرة وعاجلة.
مضيفاً بأن المواد والمحاليل المخبرية عبارة عن منحه مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والجمعية البيطرية وهي قليلة، وقد تنفذ خلال أسبوعين.
كما لاحظت اللجنة بأن شحة الإمكانيات يتأتى من عدم صرف المخصصات المالية المعتمدة والمطلوبة لمواجهة أخطار الفيروس، ما أدى إلى توقف أعمال المسح الميداني، والترصد الوبائي لفرق النزول الميداني منذ التاسع من الشهر الجاري، إلى جوار عدم وجود كوادر بيطرة في محافظات شبوة، المهرة الضالع، المحويت، ريمة، عمران، وحجة.
وأردف التقرير بالقول: عادة ما تظهر نتائج الفحص ظهور فيروس " نيوكاسل" و(H9) اللذين يتسببان في نفوق الطيور لكنهما لا ينتقلان للإنسان.
ودعا إلى اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة أي أخطار قد تنجم عن وصول أنفلونزا الطيور للبلاد، الذي قال إنه بات وشيكاً.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر