الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:23 م
ابحث ابحث عن:
محافظات
الأربعاء, 17-مايو-2006
المؤتمر نت -
العمل بـ(البطائق الممغنطة) في عدن ويليها عمران وشبوة
دشن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بعدن اليوم البدء بتطبيق نظام البصمة والصورة البيولوجية ( البطاقة الممغنطة) لموظفي الوحدات العامة في المحافظة، والذي يأتي في إطار احتفالات شعبنا بالذكرى الـ(16) لقيام الجمهورية اليمنية.
وفي حفل التدشين الذي حضره حمود الصوفي – وزير الخدمة المدنية والتأمينات وأحمد الكحلاني محافظ عدن وعبدالكريم شائف الأمين العام للمحافظة وعبدالله قيران مدير أمن المحافظة، ألقى الصوفي كلمة أشار فيها إلى أن هذه النظام سيحد من الكثير من الازدواج الوظيفي، وسيعمل على تنظيم آلية العمل أكثر.
وقال وزير الخدمة : لقد استوعب هذا النظام كل الأساليب غير القانونية، التي يمكن أن يقوم بها الموظف، سواء وضع صورة غيره، بدلاً عن صورته، أو التحايل بوضع بصمة أخرى.
وأشار إلى أن أهالي ( عدن ) أكثر ثقافة ونضجاً ، وخير من يحترم القانون، لذا يتوقع أن تكون المحافظة النموذجية.
وفي سياق متصل اختتمت اليوم بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بموظفي المصلحة بمشاركة (11) متدرباً من رئاسة المصلحة، و(20) من فرعي المصلحة في محافظتي عمران، وشبوة، تلقى خلالها المشاركون تدريبات مكثفة عن كيفية استخدام الحاسب الآلي، والدورة المستندية، ومنظومة البطائق الآلية.
وتأتي هذه الدورة -التي استمرت من الفترة من (29) إبريل إلى (17) مايو – ممهِّدةً لافتتاح قسم الإصدار الآلي للبطاقة الشخصية في محافظة عمران، وشبوة خلال احتفالات بلادنا بالعيد السادس عشر لقيام الجمهورية اليمنية.
وقد أكد اللواء رشيد جرهوم – رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني – أن افتتاح الإصدار الآلي للبطاقة الشخصية في محافظتي عمران، وشبوة يأتي ضمن خطة المصلحة لتعميم الإصدار الآلي للبطاقة الشخصية في عموم محافظات الجمهورية مع نهاية العام الحالي.
وأوضح رئيس المصلحة أن العمل جارٍ لإصدار البطاقة العائلية الآلية وشهادات الميلاد، وبطاقات إقامة للأجانب، وبطائق خاصة للأحداث تحت (17) عاماً، بالإضافة إلى إصدار بطاقة شخصية آلية تتضمن جميع البيانات الشخصية، والوظيفية، والصحية والائتمانية للفرد بحيث يمكن استخدامها في جميع التعاملات، معرباً عن أمله في أن يحقق ذلك قاعدة بيانات أساسية لإنشاء نظام مدني وانتخابي حديث يزود الحكومة بالبيانات، والإحصاءات اللازمة لخدمة التنمية..





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر