الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:57 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأربعاء, 17-مايو-2006
المؤتمرنت -
اليمن ترفع مبالغ دعم المنظمات المدنية لتعزيز نشاطاتها
أعلن وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله أن الوزارة رفعت دعمها المالي لمؤسسات المجتمع المدني المختلفة إلى قرابة (300) مليون ريال.
وقال علي صالح عبدالله –وزير الشئون الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية- إن الحكومة رفعت الدعم المالي النقدي المقدمة لمنظمات المجتمع المدني إلى (250) مليون ريال؛ إضافة إلى مساعدتها في تنفيذ مشاريعها التنموية، وتنظيم الدورات التدريبية، وبناء المنشآت وجوانب دعم أخرى، تصل تكاليفها إلى أكثر من (50) مليون ريال.
وبحسب صالح عبدالله فإن المنظمات المدنية المتخصصة في المجالات التنموية كاتحاد العام لعمال الجمهورية، واتحاد نساء اليمن استحوذت على النصيب الأكبر في جوانب الدعم.
وكانت مؤسسات المجتمع المدني وصلت العام الماضي إلى أكثر من (5) آلاف منظمة تعمل في مجالات مختلفة، وتأتي المنظمات المتخصصة في مجالات التنمية في مقدمة هذه المؤسسات.
وتعول الحكومة اليمنية على المنظمات المدنية في لعب دور كبير في مساندتها في التخفيف من حدة الفقر والبطالة من خلال ما توفره نشاطاتها الخدمية، وإعانة بعض المعوزين وتأهيل وتدريب الأيدي العاملة.
وكانت اليمن أطلقت في مارس 1995م برنامج الإصلاح الاقتصادي وأقرت في إطاره إنشاء شبكة الأمان الاجتماعي لتعمل بصورة موازية للإجراءات التنفيذية لبرنامج الإصلاح، بما يضمن من امتصاص الآثار الجانبية الناجمة عن تنفيذ البرنامج والتي تتمثل في ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر