الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:50 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الجمعة, 19-مايو-2006
المؤتمر نت - عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء - الأمين العام للمؤتمر المؤتمرنت -
باجمال .. زيارة الأمير سلطان لليمن ستفتح آفاقاً أوسع للشراكة
قال الأخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ان اليمن قيادة وحكومة وشعبا تثمن مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تجاه إخوانه في اليمن.
وعبر رئيس الوزراء عن الارتياح الكبير لتصريحات خادم الحرمين الشريفين بشأن أهمية انضمام اليمن لعضوية مجلس التعاون الخليجي.
مشيراً في تصريحات صحفية إلى أن القيادة السياسية والحكومة في اليمن تثمنان هذا الموقف المتميز النابع من رؤية ثاقبة لخادم الحرمين الشريفين لمجرى التحولات الاقليمية .
منوهاً بأن ذلك يؤكد روح التطلع نحو بناء مستقبل مشترك لكل منظومة الجزيرة العربية.
وقال باجمال ان هذه التصريحات لخادم الحرمين الشريفين جاءت بمثابة تحية خاصة بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية ‘بالإضافة إلى ظروف الإعدادات الكبير ة الجارية لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام المرتقبة لعقد اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت خلال الأيام القادمة.
وعبر رئيس الوزراء عن تطلعه لأن تكون زيارة ولي العهد على اليمن ذات بُعد مشمول بالرؤية المستقبلية العظيمة للعلاقات اليمنية السعودية ومنطلقة من قاعدة تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين وفتح مجالات أوسع في قطاعات التنمية والاستثمار .
منوهاً بأن التصريحات الاخيرة من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على درجة من الأهمية والجدية التي ( نتطلع اليها بأمل كبير)
واضاف عبدالقادر باجمال :نحن واثقون من أن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز يحمل كل مشاعر الإخوة والنوايا الصادقة تجاه الشعب اليمني ولقضية الشراكة المتنامية بين البلدين في جميع المجالات.
موضحاً أن هذه الزيارة ستمثل منطلقاً هاماً لوضع الخطط والبرامج التنفيذية التي ستعود بالنفع على كل مجالات التعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.. (ذلك أن اليمن حريصة كل الحرص على رابطتها السياسية والأمنية والاجتماعية مع اخوانها في المملكة العربية السعودية وكذلك مع الامتداد الإقليمي لمجلس التعاون الخليجي).




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر