الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:05 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
السبت, 20-مايو-2006
المؤتمر نت - الفقيد غمدان محمد أبو لحوم وقاتله بالخطأ سباش شاندرا ري المؤتمرنت - يحيى نوري -
ابولحوم يعفو عن قاتل نجله ويناشد الرئيس التدخل لدى واشنطن للافراج عن الجاني
علم "المؤتمرنت" أن الشيخ محمد عبد الله أبو لحوم قد تنازل عن دم نجله غمدان الذي قتل الاحد الماضي في سكنه الجامعي بولاية إنديانا الأمريكية بمسدس صديقه الاسيوي سباش شاندرا ري .
وقال محمد علي أبو لحوم عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام انه تبين من خلال التحقيقات السلطات الأمريكية أن حادثة القتل تمت عن طريق الخطأ .
وناشد الشيخ أبو لحوم رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح التدخل لدى السلطات الأمريكية للإفراج عن سباش شاندرا ري (21 عاماً) الموجود حاليا في السجن بتهمة القتل الطائش.

ووري اليوم جثمان غمدان في العاصمة صنعاء في موكب جنائزي كبير شارك فيه مسؤلو الولة ورجال الأعمال وقيادات العمل السياسي والدبلوماسي في اليمن وآلاف من أصدقاء عائلة الفقيد فيما تستمر تلقي التعازي على مدى ثلاثة ايام .

وقال المدعي العام لمدينة أندينا بوليس الأمريكية صباح أمس الأول الخميس ان مزاحا خشنا بمسدس ريفوفر (مسدس ابو عجلة) أفضى إلى وفاة غمدان محمد أبو لحوم الطالب في جامعة أندينا بوليس الأحد الماضي أثناء زيارته لمنزل صديقه.

وكان غمدان ابولحوم (23 عاماً) اصيب بطلق ناري في الصدر وتوفي في مستشفى ويشارد ليلة الاحد الماضي بينما بقي صديقه
وكتب محقق الشرطة كيفن ددلي في الوثائق "لقد وضع الرصاصتين في الجانب الايسر من عجلة المسدس بعد المطرقة لعلمه ان العجلة تدور الى اليسار وسدد المسدس الى السيد غمدان ابولحوم وسحب الزناد".

ولم تنطلق الرصاصتان فأخذ غمدان المسدس من سباش واخرج الطلقتين منه وارجعه الى سباش.وقام سباش بالتقاط رصاصة أخرى ووضعها داخل المسدس.

وبحسب الوثائق "لا بد انه قد وضع الرصاصة في الجانب الايمن من العجلة هذه المرة... ووجه المسدس باتجاه غمدان وسحب الزناد "

واصابت الرصاصة غمدان وسقط على الارض ... وركض سباش الى داخل البيت وأخفى المسدس تحت سريره وعاد ليحاول إنقاذ صاحبه بالتنفس الصناعي.

وقال ناطق باسم الجامعة ان غمدان ابولحوم كان من الطلبة المتفوقين في الجامعة وكان يدرس تخصصين اثنسن في الوقت نفسه"اقتصاد وتمويل" و"التجارة الدولية" .. وكان صديقه سباش وهو نيبالي الجنسية في السنة النهائية "اقتصاد وتمويل".

وكان غمدان ابولحوم قد شارك في 6 مايو الحالي في مراسم حفل التخرج في الجامعة ولكنه كان سيدرس مادة واحدة في الصيف قبل عودته .وقال الناطق " ان جمهور جامعة اندينابوليس مصدومون وحزينون لهذا الحادث المأساوي ... ان افكارنا وصلواتنا هي لعائلتي الطالبين".

وقال مسجد الجامعة انه سيرتب صلاة على روح غمدان يوم الثلاثاء المقبل بينما سترتب الجامعة عزاء في نفس الوقت.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر