الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 01:03 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 23-مايو-2006
المؤتمر نت - شعار المؤتمر للاستثمار والتنمية البشرية المؤتمرنت / جميل الجعدبي -
200 مشارك محلي وخارجي في المؤتمر الأول للاستثمار بصنعاء
أكد الرئيس الإقليمي للبلاد العربية بالاتحاد الأوروبي للتسويق والتنمية على إمكانيات اليمن لاستقبال الاستثمارات العربية والأجنبية في مختلف القطاعات الصناعية.
وأوضح الدكتور عبدالعزيز الترب – رئيس اللجنة الإشرافية لـ"المؤتمر نت" الأول للاستثمار والتنمية البشرية المزمع عقده الأسبوع القادم بصنعاء –أن الاستثمار اليوم لا وطن ولا حدود له، فهو يتحرك حيث المزايا والتسهيلات والتي من أهمها الأمن والاستقرار.
مشيراً -في تصريح خاص لـ"المؤتمر نـت" -إلى ما تتميز به اليمن من مزايا وفرص استثمارية تؤهلها لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية ومنافسة التغيرات. وقال: " اليمن سوق كبير، ولا زالت بكراً في أكثر الحقول الاقتصادية، ويمكن لها مثلاً أن تغطي السوق الخليجية من المنتجات الزراعية طوال الفصول الأربعة".
ونوه رئيس الاتحاد العربي للتنمية البشرية إلى أن المؤتمر سيقف أمام ما وصفها بالعراقيل والقوانين والإجراءات التي تسهم في إحباط وتراجع الاستثمار في اليمن، والعمل على إعداد قوانين جديدة تواكب المتغيرات.
واعتبر الدكتور الترب المؤتمر المزمع عقده بوابة للمعلومات وكياناً مؤسسياً لمؤتمرات قادمة سنوياً.
إلى ذلك قال عبدالرحمن الرياني – مسئول اللجنة الإعلامية للمؤتمر – إن نحو (200) مشاركٍ من رجال المال والأعمال في اليمن، وعدد من الدول العربية والأجنبية أكدوا مشاركتهم في المؤتمر الأول للاستثمار والتنمية البشرية الذي ينعقد بالعاصمة صنعاء، خلال الفترة من (27- 29) مايو الجاري تحت شعار الاستثمار والتنمية واقع نصنعه بأيدينا".
مشيراً -في تصريح لـ"المؤتمر نت" إلى أن المؤتمر الذي تنظمه عدد من مؤسسات القطاع الخاص -منها مجموعة جباري الاستثمارية – سيناقش العديد من القضايا المرتبطة بشئون الاستثمار، والدور الذي يمكن أن تضطلع به الهيئات والمؤسسات الحكومية في اليمن لتسهيل الإجراءات المتبعة والتشريعات أمام المستثمر، وإقرار التوصيات التي من شأنها الإسهام في إدخال اليمن إلى دائرة المنافسة العالمية ضمن الدول الأكثر جذباً للاستثمار، موضحاً أن عدداً من أوراق العمل التي ستطرح للنقاش في المؤتمر ستشكل -في حال إقرارها -تحولاً نوعياً هاماً بالنسبة للقطاع الاستثماري في اليمن، وعلى رأس ذلك المحاكم الاستثمارية.
ويهدف المؤتمر التأسيسي لمرحلة جديدة تتركز على آلية عملية تعمل على مدار العام، وفتح فضاءات جديدة للرأسمال العربي من خلال تقديم العديد من المشاريع النوعية كفرص للاستثمار.
كما يسعى المؤتمر لتحديد خارطة استثمارية وفق قاعدة بيانية ومعلوماتية تتضمن أهم العناوين في قطاع الاستثمار، وتذليل الصعاب والعوائق التي من شأنها الحد من الجانب الاستثماري من خلال تبني القرار والتوصيات التي سوف يتضمنها إعلان مبادئ صنعاء.
وتتطرق محاور المؤتمر إلى الاستثمار والتنمية البشرية في اليمن، والقضايا العالمية للاستثمار والتنمية البشرية وما يتعلق منها في الوطن العربي والدول الإسلامية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر