الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:38 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 23-مايو-2006
المؤتمر نت - علوي المشهور المؤتمرنت -
المشهور: ثلاثة أحزاب وافقت على المشاركة في اللجان الانتخابية
كشف رئيس قطاع العلاقات الخارجية ومنظمات المجتمع المدني في اللجنة العليا للانتخابات عن تلقي اللجنة موافقة من ثلاثة أحزاب، على المشاركة في إدارة العملية الانتخابية في سبتمبر القادم.
وقال علوي المشهور إن اللجنة تلقت رسائل من كل من: المؤتمر الشعبي العام، وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي، والجبهة الوطنية وافقت فيها على حضور الاجتماع المقرر عقده غداً بناءً على دعوة توجهت بها اللجنة العليا يوم الأحد الماضي، شملت (21) حزباً (ندعوهم فيها للمشاركة في الحوار المعني بتشكيل اللجان الانتخابية، وهذا أمر يهم كل مهتم بتعزيز التجربة الديمقراطية في اليمن).
وحول البلاغ الصحفي الذي أعلنت فيه أحزاب اللقاء المشترك رفضها المشاركة في اللجان الانتخابية- قال المشهور إن الوضع القانوني للجنة يحتم عليها أن تتعامل مع الرسائل الرسمية للحزب، دون الالتفات إلى البلاغات والمهاترات الصحفية، التي تعطي صوراً غير صحيحة عن اللجنة، وحتى الآن لم تتسلم اللجنة رسالة رسمية من أحزاب المعارضة.
ودعا المشهور جميع الأحزاب السياسية في اليمن إلى المشاركة في العملية الانتخابية القادمة، من أجل تطوير العمل الديمقراطي. مضيفاً: إذا كانت أحزاب المعارضة ترى أن عملية القيد والتسجيل رافقها بعض الأخطاء، فهناك نصوص قانونية لمعالجة هذه الاختلالات، وعليهم اللجوء إلى القضاء الذي هو مرجعيتنا جميعاً.
وعن اتهام البلاغ الصحافي للقاء المشترك اللجنة العليا للانتخابات (بتسخيف العملية الديمقراطية، وتلقي التوجيهات الحزبية)، أمتنع المشهور عن التعليق، واكتفى بالقول: (كل إناء بالذي فيه ينضح).




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر