الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:26 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 22-مايو-2006
المؤتمرنت -
قيادي ناصري.. الدعوة إلى إصلاح مسار الوحدة والمذهبية السلالية اخطار واجهت الوحدة
أكدعلي عبدا لله الضالعي أمين الدائرة الإعلامية في التنظيم الوحدوي الناصري إن الوحدة اليمنية واجهت خلال الفترة الماضية خطرين كبيرين ، خطر الدعوة إلى إصلاح مسار الوحدة الذي يرفعه التيار الانفصالي في الحزب الاشتراكي اليمني ، وخطر
ا لدعوة إلى المذهبية والسلالية التي تم القضاء عليها في محافظة صعدة العام الماضي.

جاء ذلك خلال مداخلته في ندوة (الوحدة اليمنية حاضر مشرق ومستقبل واعد بالخير) التي نظمتها جامعة تعز يوم السبت الماضي بمناسبة حلول العيد الوطني السادس عشر لقيام الجمهورية اليمنية. مشيرا إلى أن" الوحدة اليمنية قضية شعب ‘ وهي ليست محل مساومة, ولن يدافع عنها إلا الذي عانى من الانفصال. وسنقدم الدماء دفاعا عن الوحدة إذا مالزم الأمر" حد قوله.

واستطرد علي الضالعي واصفا الوضع الذي كان يعيشه اليمنيون قبل22مايو1990م من واقع تجربته الشخصية قائلا "حدث ذات مرة أن رافقت والدتي من تعز إلى مدينة قعطبة بغرض ذهابها إلى الضالع . ووصلت إلى ما يسمى بالمواقع المشتركة. ووصلنا وبقى بيني وبين أخي الذي كان في استقبالها مترين بالضبط, وتم منعي من السلام عليه. " تخيلوا هذا الوضع, عندما يكون أخوك على بعد مترين عنك, وأنت منقطع عنه منذ سنين, ولا تستطيع مصافحته. وترى أيضا منزلك أمامك ولا تستطيع أن تدخله. ومهما بلغ الوصف لاتستطيع أن تصل إلى وصف حقيقة المـــشــــاعر الإنسانية التي تنتاب الإنسان في تلك اللحظة" حد وصفه.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر