الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:20 م
ابحث ابحث عن:
محافظات
السبت, 02-ديسمبر-2006
المؤتمر نت -
بعثة تقييم مشاريع تطوير التعليم الأساسي تبدأ نشاطها
عقدت بمقر مشروع التعليم الأساسي أولى لقاءات بعثة تقييم مشاريع وتطوير التعليم النصف سنوية بقيادة وزارة التربية والتعليم وإدارة المشروع.

وقد استعرض الدكتور عبدالسلام الجوفي – وزير التربية والتعليم - جملة الأهداف المحققة خلال الفترة الماضية، وكذا انجازات المشروع في المحافظات التي يعمل بها؛ مذكراً بالاستفادة الكبيرة التي حققها التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية، سواءً من حيث زيادة معدلات الالتحاق أو بناء القدرات المؤسسية وتجويد التعليم.

كما استعرضت عائشة فودا – مسئولة التعليم بالبنك الدولي باليمن رئيس البعثة – أهداف البعثة وبرنامج عملها الذي سيمتد لقرابة أسبوعين ومنها الزيارات الميدانية لمحافظتي حضرموت ( سيئون / المكلا) وحجة والتي ستبدأ مع نهاية الأسبوع الحالي.

وتضم البعثة ممثلين عن الدول الممولة لمشاريع تطوير التعليم الأساسي من كل من: ( بريطانيا، وهولندا، واليابان، وألمانيا) بالإضافة إلى خبراء تعليم من البنك الدولي، متخصصين بتعليم الفتاة، والتخطيط التربوي، وبناء القدرات، وتوحيد التعليم.

يذكر أن البعثة التقييمية قامت منذ يونيو 2006م بزيارات ميدانية لمحافظات: ( لحج، والضالع، وذمار) والتقت بالسلطات المحلية وقيادات مكاتب التربية والتعليم ومجالس الآباء والأمهات في المدارس التي تم زيارتها وتوجت الزيارة الأولى بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والبنك الدولي والدول المانحة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر