الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 05-يونيو-2024 الساعة: 04:33 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 09-يناير-2007
المؤتمر نت - وزير الخارجية اليمني المؤتمرنت- عارف أبوحاتم -
القربي: (هاولز) يبحث في السياسة والأمن والتنمية
قال وزير الخارجية اليمني إن زيارة وزير الدولة للشئون الخارجية البريطاني إلى اليمن تأتي لافتتاح المقر الجديد لسفارة المملكة المتحدة بصنعاء، إضافة إلى إجراء مباحثات في الجوانب السياسية والأمنية والتنموية.
وأكد الدكتور أبو بكر القربي في تصريح لـ(المؤتمرنت) أن الوزير البريطاني (كيم هاولز) سيبحث مع القيادة السياسية في اليمن الوضع في القرن الأفريقي ، وإعادة السلام إلى الصومال ، وآليات بدء الحوار بين الحكومة الانتقالية والمحاكم الإسلامية في الصومال ، كما يناقش ( هاولز ) مع القيادة السياسية الأوضاع الراهنة في العراق وفلسطين .

وفي الجانب التنموي قال وزير الخارجية إن الوزير البريطاني سيبحث مع قيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي نتائج مؤتمر المانحين المنعقد في لندن منتصف نوفمبر الماضي ، وآليات تنفيذ المشاريع التي قدمتها الحكومة اليمنية في الخطة الخمسية الثالثة .

وأضاف الدكتور القربي أن السيد ( هاولز ) سيلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي لبحث التعاون الأمني بين اليمن والمملكة المتحدة ، وقال إن ذلك "يأتي في سياق تطور العلاقات بين صنعاء ولندن ، وحرص كل منهما على الدخول في شراكة تنموية ، وتنسيق سياسي وأمني" .

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني السيد "كيم هاولز" وصل إلى صنعاء اليوم الثلاثاء .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر