الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 03-يونيو-2024 الساعة: 06:43 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الخميس, 19-يوليو-2007
المؤتمر نت - مدرسة يمنية المؤتمرنت –عارف ابوحاتم -
مؤتمر وطني يدعو القطاع الخاص للاستثمار في التعليم
دعا المؤتمر الوطني للتعليم الثانوي إلى استخدام التقنيات الحديثة وتزويد المؤسسات التعليمية بالأجهزة والبرامج من اجل تحسين وتطوير طرائق التعليم في اليمن .
وقال البيان الختامي :لقد أصبحت الحاجة ملحة لتطوير مناهج الدراسة وفق المعارف والمهارات والعمل على اكتشاف الموهوبين ،داعيا إلى تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في التعليم الثانوي وفق التشريعات ومعايير الأداء والجودة .
وأضاف ستعمل الوزارة على تصميم برامج تأهيل للمعلمين من حملة البكالوريوس غير التربوي لاعدادهم مهنياً ،وتدريب المعلمين ومدراء المدارس والموجهين وربط سياسات توزيع المعلمين مع توفير الحوافز للعمل في المناطق النائية وربط ترقية العمل للمعلمين وغيرهم بالحصول على دورات تدريبية .
ودعا البيان الوزارة للاهتمام بـ"التغذية الراجعة" والمتمثلة بآراء التربويين في الميدان حول الأداء التعليمي والمناهج الدراسية ،مشيرا الى ضرورة إشراك الوزارة بفاعلية في تعديل قانون السلطة المحلية وإستراتيجية تطويرها بما يعزز العلاقة البناءة بين السلطة المحلية والمؤسسات التعليمية .
وحدد البيان "توظيف المعلمين في المرحلة الثانوية لخريجي كلية التربية ووضع مؤشرات واقعية لمدى تحقق الأهداف التربوية وعقد لقاءات سنوية لتقييم مستوى تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم الثانوي .
معتبراً المخطط الزمني في الإستراتيجية يحتاج الى وقتٍ كاف ٍ لإجراء الدراسات المعمقة ليكون إقراره بدءاً من العام 2008م




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر