الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:04 م
ابحث ابحث عن:
مجتمع مدني
الخميس, 26-يوليو-2007
المؤتمرنت -
المهن تدعو لانتخاب نقابة جديدة للمعلمين
رحبت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، بدعوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور لتوحيد العمل النقابي في القطاع التربوي بصورة ديمقراطية ليكون نوعياً قادراً على التعبير عن تطلعات جميع التربويين.

وأكد الأمين العام للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية محمد حنظل أن هذه الدعوة تعبر عن حرص على تغليب المصلحة العامة ومصلحة المعلمين والتربويين.

مشيراً إلى أن توحيد النقابات العاملة في القطاع التربوي يمكن تحقيقه من خلال انتخابات ديمقراطية شفافة يشارك فيها المعلمون بدءا من اللجنة النقابية في المدرسة إلى قمة هرم الكيان النقابي الواحد بغض النظر في مسماه. وأن يشارك كل معلم ومعلمة يوجد اسمه بكشف وان يشارك كل معلم ومعمله يوجد أسمه بكشف الراتب في خوض الانتخابات لإنشاء نقابة موحدة تقطع الطريق على من يدعون بأنهم نقابات وهم في حقيقة الأمر يسعون لتمرير أهداف ومصالح سياسية ضيقة على حساب حقوق المعلم واحتياجاته ومتطلباته.

وأضاف: أن مثل هذا التوجه الديمقراطي بأجراء انتخابات شفافة يشارك فيها جميع التربويين دون استثناء وفيها كل معايير النزاهة في إطار كيان تربوي نقابي واحد يصعد فيه من يصعد ويخسر فيه من تخسر كفيل بتجنيب العبث والاستخدام الحزبي للعمل النقابي ويضع حداً للتدخلات الحزبية الضيقة التي أثبتت على مدى السنوات الماضية وقوفها وراء إفشال محاولة إيجاد نقابة موحدة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر