الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:50 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الخميس, 09-أغسطس-2007
المؤتمر نت - بانسيابية كبيرة وبسهولة تامة داخل قاعة ( مكيفة ) في ديوان محافظة عدن تسير عملية استكمال إجراءات عودة المتقاعدين العسكريين والمدنيين إلى أعمالهم أو ممن يرغبون في تسوية رواتبهم ورتبهم ، وكذا بالنسبة لعودة المنقطعين عن أعمالهم ،وما يجري في عدن المؤتمرنت -عدن – سالم العسكري -
انطباعات من واقع معالجة تظلمات المتقاعدين

انطباعات من واقع معالجة تظلمات المتقاعدين


بانسيابية كبيرة وبسهولة تامة داخل قاعة ( مكيفة ) في ديوان محافظة عدن تسير عملية استكمال إجراءات عودة المتقاعدين العسكريين والمدنيين إلى أعمالهم أو ممن يرغبون في تسوية رواتبهم ورتبهم ، وكذا بالنسبة لعودة المنقطعين عن أعمالهم ،وما يجري في عدن يبدو صورة لما تشهده عملية استقبال تظلمات المتقاعدين في جميع محافظات اليمن .


 وفي جولة لـالمؤتمرنت لتلمس الانطباعات كانت الحصيلة التالية :




المقدم عامر قاسم عبد الله المقدم " عامر قاسم عبد الله "  عضو اللجنة العسكرية يقول لدينا أربع استمارات للأفراد والضباط وهي للمنقطعين عن العمل والراغبين في العودة إلى أعمالهم والمطالبة بتحسين الرتبة والراتب وللمتقاعدين وللمتظلمين .


ويشير " عامر"  أن اللجنة التي بدأت أعمالها في 29-7-2007م قد استقبلت نحو (2000) حالة طلبت الاستمارات الأربع وقمنا بدورنا برفع ملفاتهم إلى الجهات المختصة بوزارة الدفاع ونتائج ذلك العمل ستظهر إن شاء الله خلال الأيام القليلة القادمة .


من جانبه يقول المتقاعد في الأمن " حسين عبيد"  عمل اللجان شيء طيب لكن أتمنى أن تعطى لها صلاحيات أكبر وإن شاء الله يأتي الخير ونلمس هذه المرة أن هناك جدية أكبر في عمل اللجنة وأكثر سابقاتها.


أما المتقاعد " عباس عبده درويش " فيؤكد أنه ضد الشعارات المناطقية التي رفعها بعض زملائه المتقاعدين يوم 7-7-2007م في ساحة الحرية بخور مكسر وهؤلاء شواذ الذين ينادون بالتفرقة وهي لا تخدم المتقاعدين" .


وأضاف درويش :"  أتمنى أن يكون هناك حل جذري لقضايا  المتقاعدين جميعاً لأن التسوية لم تشمل الكل بل شملت أصحاب الرتب العليا وظلمت أصحاب الرتب الدنيا ، كما إننا نتمنى أن يستوعب الجميع في وحداتهم وتعطى لهم الصلاحية في خدمة الوطن وتستمر اللجان في أعمالها دون منغصات في ظل تسهيلات تقدمها وزارة الدفاع ، وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وقيادة محافظة عدن بحسب توجيهات الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .


وفي الركن الأخر يجلس هناك شاب في منتصف العمر خلف منضده وعليها أوراق كتب عليها أكثر من (500) اسم سألناه عن مهمته فقال :

عبد الجبار علي بشير  عبد الجبار علي بشير  رئيس لجنة الخدمات المدنية والتأمينات : " أقوم بتسليم الاستمارات – كلٍ حسب وضعه – بعد أن استمع إلى همومه أصرف له استمارة


( منقطع ، أو متظلم من قلة الراتب ، أو متقاعد يريد العودة إلى العمل ) .


ويوضح " أن الإشكالية التي واجهها هي عدم تسليم معظم الأشخاص لملفاتهم بعد استكمالهم للوثائق المطلوبة أو تعبئتهم للاستمارة التي سلمناها إياهم ".


وحول مزاعم ابتزاز اللجان العاملة في استقبال التظلمات نفى محسن أحمد سالم متقاعد أن يكون هناك أي ابتزاز وهم يعملون على طول اليوم، ولا عرقلة ولا تأخير إذا كان ملفك مكتمل وأوراقك موجود تمشي بسرعة".  





وللاطلاع على مشاهد وصور سير عمل معالجات أوضاع المتقاعدين اضغط هنا


 





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر