الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:29 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الخميس, 09-أغسطس-2007
المؤتمر نت - المستشفى الجمهوري بصنعاء المؤتمرنت – فائز حيدر -
لجان لرصد الاختلالات في المستشفيات الحكومية
بدأت وزارة الصحة والسكان حملات ميدانية لرصد الاختلالات في المستشفيات الحكومية في جميع المحافظات اليمنية لتعزيز مشروع الـتأمين الصحي.
وقال الدكتور نجيب الملجم مدير عام الخدمات الطبية والمساعدة بالوزارة لـالمؤتمرنت إن اللجان باشرت عملها في تقييم احتياجات المستشفيات الحكومية في محافظتي البيضاء وعمران، والتي اختتمت أعمالها اليوم والتي تهدف في مجملها إلى رفع مستوى الخدمات الصحية .

وأضاف الملجم إن الزيارات ستشمل جميع محافظات الجمهورية للتعرف على النواقص والاحتياجات التي تحتاجها المستشفيات الريفية ومعالجة جميع المشاكل التي تواجهها.

مؤكداً بأن الزيارة شملت 12 مستشفاً ريفياً في المحافظتين تم فيها بحث إمكانية إيجاد الخدمات الصحية ذات الجودة العالمية والتي تعود بالفائدة لجميع المرضى.

وأشار الدكتور الملجم إلى أن اللجنة ستقف على الاختلالات الموجودة في الأداء العلاجي والإداري وتصحيح مشاكل الخدمات الصحية العلاجية منها والوقاية.

وقال إن هذا الإجراء الذي اتخذته الوزارة يعد من الإجراءات الأولية لإعداد مشروع التأمين الصحي الذي صادق عليه مؤخراً مجلس النواب، يعد واحداً من أهم ما ركز عليه البرنامج الإنتخابي لرئيس الجمهورية.

الجدير ذكره أن المستشفيات العامة في كثير من المديريات تفتقر إلى بعض التجهيزات، وأخرى للكادر الطبي المتخصص، والغرف الطبية؛ إضافة إلى معوقات مالية .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر