الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:50 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الجمعة, 10-أغسطس-2007
المؤتمر نت - تقدم مجموعة من الطلاب اليمنيين الدارسين في تونس بطلب إلى سفير اليمن الجديد بتونس حسين ظيف الله العواضي ناشدوه التدخل لدى وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والمالية بغرض مساواتهم ماليا بالطلاب الدارسين بالمملكة المغربية . وأشاروا في مطلبهم الذي قدموه للعواضي امس الخميس ان توجيهات صدرت من الرئيس المؤتمرنت - تونس - فؤاد ثامر -
طلاب اليمن بتونس يطالبون بمساواتهم بالدارسين في المغرب
تقدم مجموعة من الطلاب اليمنيين الدارسين في تونس بطلب إلى سفير اليمن الجديد بتونس حسين ظيف الله العواضي ناشدوه التدخل لدى وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والمالية بغرض مساواتهم ماليا بالطلاب الدارسين بالمملكة المغربية .

وأشاروا في مطلبهم الذي قدموه للعواضي امس الخميس ان توجيهات صدرت من الرئيس علي عبدالله صالح قضت برفع منحهم المالية أسوة بزملائهم في المغرب وذلك في اخر زيارة له لتونس إلا أنها لم ترى النور إلى اليوم.

وأكد الطلاب في رسالة بعثوها الى "المؤتمرنت" أن هذه التوجيهات قد تعززت بتوجية معالي الأستاذ عبد القادر باجمال رئيس الوزراء السابق صدرت في شهر نوفمبر 2006 م وقد وافقت وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية على مساواتهم في حينه ، إلا أنها لم تنفذ إلى اليوم .

يشار الى أن الطلاب الدارسين بالمغرب يتقاضون منحة مالية بفارق 60 دولار شهريا لطالب الدراسات الجامعية والماجستير و 120 دولار شهريا لطالب الدكتوراه مقارنة بزملائهم الدارسين بتونس ، كما أن إجمالي عدد الطلاب الدارسين بالجمهورية التونسية المبتعثين من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني لايتجاوز المائة طالب وطالبه ، كما تعد تونس من أغلى البلدان الإفريقية من حيث مستوى المعيشة مقارنة بالمغرب والجزائر ومصر حيث يبلغ سعر صرف الدولار مقابل الدينار (1=1,24).





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر