الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 10:05 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 14-يناير-2008
المؤتمر نت - أمرت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة اليوم بالإفراج الفوري عن المتهمين  بمحاولة اغتيال  السفير الأمريكي  السابق ادموند هول حزام علي حسن الماس (2)خالد صالح هادي الحليلة .وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد ألحكيمي رئيس الشعبة الاستئنافية قضى المؤتمرنت - طارق محرم -
الجزائية تفرج عن متهمين بمحاولة اغتيال السفير الأمريكي
أمرت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة اليوم بالإفراج الفوري عن المتهمين بمحاولة اغتيال السفير الأمريكي السابق ادموند هول حزام علي حسن الماس (2)خالد صالح هادي الحليلة .

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد ألحكيمي رئيس الشعبة الاستئنافية قضى منطوق الحكم باالافراج عن المتهمان فوراً لانتهاء المدة المنصوصة في الحكم الابتدائي والذي أيدته الشعبة الاستئنافية .

هذا وقد كانت المحكمة الابتدائية برئاسة القاضي ادانت المتهمان بمحاولة مهاجمة السفير الأمريكي وحكمت عليهم بالسجن لمدة (5)سنوات.

وبعدها قررت الشعبة الاستئنافية إعادة الملف إلى المحكمة الابتدائية للنظر في القضية من جديد وقررت المحكمة الابتدائية حينهاحبس المتهمان مدة (3)سنوات.

والمتهمان محبوسان منذ 24/12/2004م.

وكانت النيابة الجزائية نسبت للمتهمان تهمة الاتفاق الجنائي لمهاجمة السفير الأمريكي السابق بأن تابعو حركته من ميدان السبعين وحتى شارع حدة إلى أن دخل محل الرشاقة والجمال بأن قام الأول بالقفز من على سور المحل ومحاولاً رمي القنبلة لولا أن تم ضبطه من قبل إفراد الأمن المرافقين للسفير الأمريكي وكان الثاني يمتلك السيارة التي استمدوها بمتابعة السفير الأمريكي.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر