الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:06 ص
ابحث ابحث عن:
محافظات
السبت, 01-مارس-2008
المؤتمر نت - أكدت مصادر محلية في محافظة حجة أن فرق معالجة مكافحة مرض ذبابة الدودة الحلزونية تواصل أعمال الرش ومعالجة الحيوانات التي يشتبه إصابتها بداء الدودة الحلزونية الذي ظهر في بعض محافظات اليمن .وقال تقرير رسمي لمكتب الزراعة بالمحافظة ان فرق المكافحة رصدت نفوق 20 حيوان منها 10 ماعز نتيجة إصابتها بالمرض المؤتمرنت -
نفوق حيوانات في حجة بسبب وباء (الحلزونية)
أكدت مصادر محلية في محافظة حجة أن فرق معالجة مكافحة مرض ذبابة الدودة الحلزونية تواصل أعمال الرش ومعالجة الحيوانات التي يشتبه إصابتها بداء الدودة الحلزونية الذي ظهر في بعض محافظات اليمن .
وقال تقرير رسمي لمكتب الزراعة بالمحافظة ان فرق المكافحة رصدت نفوق 20 حيوان منها 10 ماعز نتيجة إصابتها بالمرض ،فيما تم يوم أمس معالجة نحو63 حيوانا في إطار خطة المكافحة لوباء الدودة الحلزونية .
وكانت فرق مكافحة مرض الدودة الحلزونية في محافظة حجه تمكنت من حماية 110 ألاف و861 حيوانا من الأغنام والماعز والأبقار والإبل والحمير والكلاب من الإصابة بداء الدودة الحلزونية.
وأوضح مشرف فريق المكافحة الميدانية محمد عويدين أن الإصابة سجلت في 2359حالة فقط, متوقعا أن تنخفض حالات الإصابة بالتدريج إلى اقل من واحد%مع نهاية مارس القادم.
وبين عويدين ان 11 فريق ميداني تتولى عملية المكافحة حيث تركز على بؤر المرض بشكل أساسي وعلى الحيوانات المصابة، وتنتشر هذا الفرق في مديريات( كشر، خيران المحرق، مستبأ، وشحة، اسلم، وعبس).

الى ذلك أعلنت فرق الترصد الوبائي الحيواني بمحافظة الحديدة عن رصدها لإصابات جديدة بذبابة الدودة الحلزونية في مديرية الضحى في قريتي العصمة والعذرانية.

وأكد مسئول الخدمات البيطرية بالمحافظة الدكتور فاضل عبد الله العامري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نفوق عشرة رؤوس من الضان الرضع في قرية العصمة وخمسة عشرة أخرى في قرية العذرانية أثر تفشي الوباء.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر