الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:58 م
ابحث ابحث عن:
محافظات
الأربعاء, 05-مارس-2008
المؤتمر نت -    المؤتمرنت/ لحج / وحيد الشاطري -
ورشة لترشيد استخدام المبيدات بلحج
نظم اليوم مكتب الزراعة والري بلحج ورشة العمل الخاصة حول استخدام وتشيد المبيدات في الإنتاج الزراعي في دلتا تبن بمحافظة لحج بالتنسيق وتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمشاركة (25) الفنين والمهندسين من مكتب الزراعة وإدارة الإرشاد الزراعي.

وقدم في الورشة واقع استخدام المبيدات والأسمدة واكتشاف واقع الاستخدام و الإفراط في استخدام المواد الكيماوية والمبيدات والأسمدة في الزراعة والإضرار التي تصيب الإنسان والأرض والحيوان والمياه التي أصبحت في قناعة أنها تؤثر في البيئة اليمنية لسبب الاستخدام المتزايد في الأسمدة بكميات كبيره .

وذلك بحضور الإخوة : عبد الوهاب يحيى الدرة محافظ لحج والمهندس علي محسن المنتصر مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة والمهندس محمد عبدالله سعد علاية مدير إدارة الإرشاد الزراعي الذي أوضح بتصريح لـ"المؤتمرنت" قائلاً:
(أن استخدام المبيدات ،والأسمدة الكيماوية الكميات الكبيرة لها مضار اقتصادي وصحي واجتماعي والحكومة أصدرت قانون نظم فيه استخدام المبيدات وعدم استيراد ها بطرق غير قانونية.

وأضاف المهندس علاية أن قضية المبيدات أصبحت تشغل بال كل السكان في اليمن وهذه القضية تطلب توعية كيفية استخدام المبيدات لتخدم المزارع في نمو الإنتاج الزراعي بطرق صحية بعيدة عن استخدام الغير عقلاني للمبيدات.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر