الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:10 ص
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت - بحث وكيل محافظة صعدة سالم الوحيشي مع وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي يزور المحافظة برئاسة السيدة " أرسولا أبو بكر "  رئيس قس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية لشئون اللاجئين بجنيف.المساعدات التي قدمتها المفوضية خلال الفترة الماضية والمشاريع التي ستقدمها المفوضية للمحافظة مستقبلا.

الأحد, 09-مارس-2008
المؤتمرنت - منصور حزام -
المفوضية السامية تبحث تنفيذ وحدات سكنية في صعده
بحث وكيل محافظة صعدة سالم الوحيشي مع وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي يزور المحافظة برئاسة السيدة " أرسولا أبو بكر " رئيس قس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية لشئون اللاجئين بجنيف.المساعدات التي قدمتها المفوضية خلال الفترة الماضية والمشاريع التي ستقدمها المفوضية للمحافظة مستقبلا.

وناقش الوحيشي مع الوفد الاممي الإعداد والبدء بتنفيذ المرحلة الأولى لإنشاء الوحدات السكنية للمتضررين من سكان المناطق والمديريات التي تضررت من أحاث الفتنة والتمرد التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل وتضم المرحلة الأولى (100) وحدة سكنية والمرحلة الثانية (200) وحدة سكنية والمرحلة الثالثة (150) وحدة سكنية.

واستعرض اللقاء دور المنظمة في تقديم المساعدات وتوفير الاحتياجات للمتضررين من الخدمات الأساسية والصحية والتعليم التي ستأتي ضمن المشاريع التي ستقدمها المفوضية للمحافظة للتخفيف من معاناة النازحين إلى جانب تقدمه الدولة من مساعدات وتعويضات للمتضررين من أحداث الفتنة والتمرد.

وتطرق اللقاء إلى الزيارة المرتقبة للمفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة إلى اليمن والتي تهدف إلى رفع الدعم وحجم المساعدات وزيادة ميزانية مكتب المفوضية في بلادنا إلى أربعة أضعاف ما كان معتمد.

وأشاوكيل محافظة صعدة بدور المفوضية بالمحافظة والمساعدات التي تقدمها من مواد الإغاثة والإيواء وتنفيذ مشروع إنارة كهرباء المخيمات لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من الأحداث التي شهدتها بعض مناطق مديريات محافظة صعدة.

واكد الوحيشي استعداد قيادة المحافظة تقديم كافة التسهيلات لنجاح مهمة المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالمحافظة.

من جهة أخرى ناقش وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين مع جمعية صعدة النسوية المساعدات التي يمكن أن تقدمها المفوضية للجمعية في إطار عملها بالمحافظة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر