الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:57 م
ابحث ابحث عن:
مجتمع مدني
الإثنين, 10-مارس-2008
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
(التحدي) تعتزم انشاء مدينة للخدمات الإنسانية
أعلنت جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات ( احدى منظمات المجتمع المدني في اليمن )البدء في تدشين بناء مدينة التحدي للخدمات الإنسانية في صنعاء.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الاثنين في مقر الجمعية كشفت جمالة البيضاني رئيس الجمعية البدء في تدشين بناء أول مدينة متخصصة في رعاية وتأهيل العاقات في اليمن والتي تتكون من (19) مبنى ما بين الدورين إلى الثلاثة دور.

وأكدت البيضاني لدى حديثها للصحفيين بأن المدينة التي تعتبر أكبر مدينة في منطقة الشرق الأوسط متخصصة في رعاية وتأهيل المعاقات ستعمل على انتشال أكثر من عشرة آلاف معاقة من وضعهم المأساوي من خلال تقديم كامل الرعاية والتدريب والتأهيل.

وأوضحت البيضاني بأن المدينة التي يبلغ إجمالي تكلفتها ما يقرب من اثنين مليار ريال يمني لا زالت الجمعية تبحث عن الدعم الكافي لاستكمال الدعم الموجود والمقدم من بعض الخيرين.

واعتبرت البيضاني في "المؤتمر الصحفي" بأن ما تقوم به وسائل الإعلام من دور تنوير يعد أحد الركائز المساهمة في صناعة الرأي العام والمحاولة لطمس النظرة الدولية من قبل بعض الأفراد تجاه المعاقين في بلادنا،

و دعت البيضاني رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية والسفارات والحكومة إلى المساهمة في دعم إنشاء المدينة التي قالت انها ستعمل على تحقيق الكثير من طموحات المعاقين من خلال رعايتهم وتدريبهم وتأهيلهم إلى جانب تحقيق الاندماج الحقيقي للمعاقين في المجتمع.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر