الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 05:19 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأربعاء, 16-يوليو-2008
المؤتمر نت - استنكر منتدى رابطة الإعلاميات اليمنيات بشدة رفض مجلس النقابة  الصحفيين المنتهية شرعيته منح بطائق العضوية لعدد كبير من الإعلاميات ، مطالباً في الوقت ذاته بكوتا نسائية في المجلس . وأعلن المنتدى تمسك منتسباته بحقهن اللاتي استهدفت النقابة حرمانهن من العضوية بأساليب غير حضارية ولا تدل إلا على ضيق الأفق وسيادة الروح الذكورية وسيطرتها على النقابة المؤتمرنت -
الإعلاميات اليمنيات يطالبن بالعضوية وكوتا بالنقابة
استنكر منتدى رابطة الإعلاميات اليمنيات بشدة رفض مجلس النقابة الصحفيين المنتهية شرعيته منح بطائق العضوية لعدد كبير من الإعلاميات ، مطالباً في الوقت ذاته بكوتا نسائية في المجلس .

وأعلن المنتدى تمسك منتسباته بحقهن اللاتي استهدفت النقابة حرمانهن من العضوية بأساليب غير حضارية ولا تدل إلا على ضيق الأفق وسيادة الروح الذكورية وسيطرتها على النقابة من قبل أعضاء المجلس الذين انتهت شرعيتهم.

وطالب منتدى رابطة الإعلاميات اليمنيات بتشكيل لجنة محايدة للبت في ملفات الزملاء والزميلات تلك الملفات التي تتكدس في أرشيف النقابة منذ أعوام بعيداً ، وتشكيل لجنة محايدة لتنقية العضوية سواءً السابقة أو الحالية.

يستنكر المنتدى مجدداً وبشدة رفض المجلس الحالي لنقابة الصحفيين اليمنيين والذي انتهت شرعيته منح بطائق العضوية لعدد كبير من الزميلات الإعلاميات الراغبات في الحصول على بطاقة العضوية في النقابة وتنطبق عليهن جميع الشروط ومضي على تسلم النقابة ملفاتهن أكثر من ثلاثة أعوام .
ونعتبر ذلك انتقاصاً واضحاً لقدرات وإمكانيات الإعلاميات اليمنيات وانتهاكاً سافراً لحقوقهن التي كفلها الدستور .. بل وتهميشاً متعمداً لدور المرأة الريادي في خدمة المجتمع .
ونؤكد مجدداً أن الزميلات اللواتي لم يحصلن على العضوية حتى الآن أنهن جزء لا يتجزأ من النسيج الواحد للنقابة .
معلنين تمسكنا بحقهن الذي استهدفت النقابة حرمانهن منه بأساليب غير حضارية ولا تدل إلا على ضيق الأفق وسيادة الروح الذكورية وسيطرتها على النقابة من قبل أعضاء المجلس الذين انتهت شرعيتهم .
كما نطالب بتشكيل لجنة محايدة للبت في ملفات الزملاء والزميلات تلك الملفات التي تتكدس في أرشيف النقابة منذ أعوام بعيداً عن لجنة القيد التي فقدت شرعيتها .. كما نطالب بتشكيل لجنة محايدة لتنقية العضوية سواءً السابقة أو الحالية .
ندعو المجلس الحالي الذي انتهت فترته إلى مراجعة حساباته ومواقفه السلبية تجاه الزميلات .. وأخيراً نؤكد مجدداً أن من حق الإعلاميات الحصول على ثلاثة مقاعد في مجلس النقابة القادم .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر