الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 01:02 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - صوت مجلس النواب اليوم على مشروع تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء مادة  مادة مؤجلاً الموافقة النهائية إلى الغد.ورهن النواب المصادقة النهائية على تعديلات القانون بإيصال القوى السياسية لأسماء المرشحين لشغل عضوية اللجنة العليا للانتخابات.

السبت, 16-أغسطس-2008
المؤتمرنت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يؤجل التصويت الإجمالي على الانتخابات للغد انتظاراً (للعليا)
صوت مجلس النواب اليوم على مشروع تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء مادة مادة مؤجلاً الموافقة النهائية إلى الغد.
ورهن النواب المصادقة النهائية على تعديلات القانون بإيصال القوى السياسية لأسماء المرشحين لشغل عضوية اللجنة العليا للانتخابات.
وأبلغ رئيس البرلمان رؤساء الكتل بتزويد المجلس بأسماء مرشحيهم للجنة للتصويت عليهم مع التعديلات.
وخارج المشروع المتوافق عليه بين الأحزاب اقترح رئيس الكتلة الناصرية النائب سلطان العتواني أن تتضمن التعديلات اشتراط أغلبية خاصة وليست مطلقة حسب المشروع حيث طلب اعتماد الثلثين عند تصويت اللجنة العليا للانتخابات على اللوائح والأدلة التنفيذية للعملية الانتخابية ،وكذا على التعيينات في اللجنة.
كما رأى تقييد الحق الانتخابي للمسئولين التنفيذيين بالانتخاب والترشيح خلافاً لما أطلقة التعديلات دون تقييد في سياق نص متعلق بتحييد الوظيفة العامة.
وكان نواب المشترك انسحبوا بداية جلسة البرلمان احتجاجاً على عدم البت في إطلاق المعتقلين ليعودوا دون نواب الاشتراكي معلنين تأييدهم للتصويت على مشروع التعديلات عقب لقاء برئيس الجمهورية أسفرة عن توجيهه بالإطلاق الفوري لمن يزعم المشترك انهم معتقلون سياسيون طبقاً لما صرح به رئيس كتله الإصلاح عبدالرحمن بافضل فور عودته لقاعة البرلمان.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر