الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأربعاء, 05-يونيو-2024 الساعة: 12:40 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأربعاء, 14-يناير-2009
المؤتمر نت - أحيا عدد من السياسيين والأدباء والمثقفين اليوم أربعينية الفقيد والخبير الاقتصادي محمد أنعم غالب وزير الإعلام والاقتصاد، وسفير اليمن الأسبق لدى جمهورية كوريا الجنوبية.وفي حفل التأبين –الذي عقد برعاية رئيس مجلس الشورى- عبدالعزيز عبدالغني المؤتمرنت - عارف أبو حاتم -
في اربعينية الوزير محمد أنعم غالب ..عبدالغني: شخصية (أنعم) ملهمة للأجيال
أحيا عدد من السياسيين والأدباء والمثقفين اليوم أربعينية الفقيد والخبير الاقتصادي محمد أنعم غالب وزير الإعلام والاقتصاد، وسفير اليمن الأسبق لدى جمهورية كوريا الجنوبية.
وفي حفل التأبين –الذي عقد برعاية رئيس مجلس الشورى- عبدالعزيز عبدالغني وحضره الدكتور عبدالكريم الإرياني، وعبدالعزيز المقالح مستشارا رئيس الجمهورية، وعبدالكريم الأرحبي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة- ألقيت عدد من الكلمات الوداعية والقصائد المشيدة بمناقب الفقيد.
ووصف عبدالعزيز عبدالغني الفقيد بأنه أحد رجال اليمن المخلصين الذين تميزت حياتهم بالعطاء والتفاني في حب الوطن والعمل من أجله بصمت (وتميز بتجسيد الأنموذج الأرقى في حضور الشخصية على المستويين العام والخاص، موفقاً أسلوب حياة وعلاقات إنسانية ومشاعر رائعة، وتصالح تام مع الذات والآخر).
وقال: هناك قواسم مشتركة وموضوعية، أسست لعلاقات أخوية جمعتني بالفقيد خلال أربعة عقود مضت، إذْ تلقى كل منا تعليمه في الجامعات الأمريكية وبذات التخصص العلمي (الاقتصاد)، وتوافرت الفرص لنكون معاً في مؤتمر الخريجين، وكلية بلقيس بعدن، ثم وجودنا ضمن قائمة الحكومات التي تشكلت في شطر الوطن سابقاً،وجمعية الاقتصاديين اليمنيين، والمجلس الاستشاري (الشورى حالياً).
وأضاف: لقد كان الفقيد في كل محطة عاشها يمثل تجربة مهمة، فهو (إنسان متسامح، ينبذ العنف والخصومة، يمتلك مخزوناً هائلاً من القيم الإنسانية الرائعة، التي انعكست في أعماله الإبداعية.
واصفاً شخصية الفقيد بمصدر الإلهام للأجيال، أدباء واقتصاديين وسياسيين ودبلوماسيين.
ولد محمد أنعم غالب في 15 مارس 1932م في عزلة بني حماد قضاء الحجرية بمحافظة تعز، درس الابتدائية في مدرسة بازرعة بعدن، ثم سافر إلى القاهرة ودرس فيها الحقوق في جامعة القاهرة 1957م، وحصل على الماجستير في جامعة تكساس الأمريكية تخصص اقتصاد.
أثناء بقاءه في القاهرة تعرف إلى المفكر العربي عبدالله القصيمي وتزوج بأبنته السيدة عفاف وانجب منها ولدان: لميس، ووائل.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر