الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الجمعة, 07-يونيو-2024 الساعة: 02:38 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - ضحايا الزواج المبكر

الأحد, 22-مارس-2009
المؤتمرنت -
سياج تناشد الرئيس والبرلمان إقرار قانون الزواج
ناشدت منظمة سياج لحماية الطفولة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية سرعة التصديق على قانون تحديد سن الزواج الذي أقره البرلمان بتاريخ 21 / 2 / 2009 و الذي يضاف إلى رصيدكم و رصيد اليمن في مجال حقوق الإنسان .

واعتبرت المذكرة الموجهة إلى الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن التراجع سيكون خطيراً عن منجز متميز يحسب لليمن والذي يمثل حائط صد لواحدة من أخطر الانتهاكات الاجتماعية للطفولة في اليمن و المتمثل في الزواج المبكر.

وقال رئيس المنظمة أحمد القرشي :" نحن على ثقة يا فخامة الرئيس أنكم ستقفون إلى جانب القانون و ستكونون الحامي الأكبر له من أي مساس ".

وفي مذكرة أخرى وجهتها منظمة سياج إلى رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ناشدته عدم التراجع عن تحديد سن الزواج بأقل من (17) عاما .

وقالت المذكرة : بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وتأكيداً لرسالتنا التي وجهناها إليكم عقب إقراركم القانون في الـ21 من فبراير 2009م فإننا نناشدكم في منظمة سياج لحماية الطفولة الحفاظ على القانون المشار إليه والذي يضاف إلى رصيدكم و رصيد اليمن في مجال حقوق الإنسان.

و نؤكد لكم في منظمة سياج أن ما قمتم به يعد انجازا إنسانياً شهد لكم به العالم وإن أي مساس به سيمثل تراجعاً خطيراً تتحمل مسئوليته بالدرجة الأولى كتلة المؤتمر الشعبي العام الحاكم باعتبارها صاحبة الأغلبية المطلقة في البرلمان.

وأضافت : أنتم تدركون أن القانون الذي أقرته أغلبية أعضاء مجلسكم الموقر يمثل حائط صد لواحدة من أخطر الانتهاكات الاجتماعية للطفولة في اليمن و المتمثل في الزواج المبكر.

وأهابت المنظمة : بكم وبهيئة رئاسة المجلس وكافة أعضاء مجلس النواب وجميع الكتل البرلمانية تحمل مسئوليتكم الإنسانية والوطنية وذلك بالاصطفاف إلى جانب القانون وأن لا تكون حقوق الإنسان عموماً والطفولة بوجه خاص عرضة لأي توازنات سياسية أو مكايدات حزبية وأن لا تكون عرضة لأهواء البعض وأمزجتهم.

وقالت : نحن في منظمة سياج على ثقة أنكم ستقفون إلى جانب القانون و ستكونون الحامي الأكبر له من أي مساس ".






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر