الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 09:11 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار

وفقاً لزيارات ميدانية في بعض المحافظات

الثلاثاء, 02-مارس-2004
المؤتمر نت-ذو يزن مخشف -
خبراء دوليون يسعون لوضع دراسات تسهم في تطوير القطاعين الصحي والتعليمي
يستعد فريق من الخبراء الأجانب حالياً لوضع صيغة تطويرية لآليات عمل ناجحة تسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية، والتعليمية في اليمن .
حيث قام الفريق التابع للوكالة الأمريكية للتنمية والسفارة الهولندية الذي بداء جولاته الميدانية إلى محافظة شبوة ، باعتبارها نموذجاً يمكن القياس عليه مجمل الأوضاع الصحية والتعليمية التي تعيشها المحافظات الأخرى .
وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة لـ"المؤتمرنت" :إن نقاشاً جرى مع هولاء الخبراء لبحث إمكانية دعم الوكالة للقطاعين "الصحي، والتعليمي" بما في ذلك تنفيذ مشاريع أخرى توازي المشاريع التي تنفذها الحكومة الهولندية في هذا المجال .
وأضاف : إن اللقاء تتطرق إلى ضرورة الاستفادة الكاملة من منهجية البحوث والدراسات الميدانية السابقة، وخططها التنموية والخدمية على واقع القطاعين التعليمي والصحي ، وذلك بغية الإسراع في تنفيذها وفقاً للاستراتيجية لقطاعي (الصحة والتعليم) المقرة من الحكومة اليمنية.
وسيواصل الفريق زياراته الميدانية والتي تشمل كذلك محافظات(الجوف، وصعدة، وعمران، ومأرب) للاطلاع عن قرب لوضعية الخدمات الصحية، والتعليمية ، بهدف تحديد خطط شاملة في هذين المجالين ، تتضمن مشاريع تطويرية ،تسهم في تخفيف معاناة الناس في تلك المحافظات التي ما تزال بحاجة إلى مزيد من المشاريع التنموية والخدمية لعل أبرزها المستشفيات والمدارس .
.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر