الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:11 م
ابحث ابحث عن:
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الأربعاء, 29-يوليو-2009
المؤتمرنت -
اختتام فض النزاعات والاستماع القانوني للمعنفات
اختتم اتحاد نساء اليمن اليوم ورشتي العمل الخاصة بالاستماع القانوني وورشة فض النزاعات واللتان أجري التدريب فيهما خبراء من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة الايسكوا .
وفي حفل الاختتام القت رئيسة الاتحاد رمزية الارياني كلمة أوضحت فيها ان الشرائع الإسلامية قد ساوت بين الرجال والنساء في الحقوق والواجبات بل وكرم الله المرأة في حالات كثيرة.
وتحدثت عن أهمية إعطاء المرأة كافة حقوقها فهي شريكة أساسية في نشر ثقافة السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان فهي لن تستطيع ان تلعب دورا أساسيا في نشر ثقافة السلام والديمقراطية اذا كانت تشعر بأنها تعيش في بيت أغلقت فيه منافذ الحوار الديمقراطي والسلم الاجتماعي فالتثقيف الديمقراطي يبدأ من المنزل ثم المدرسة ثم الى المجتمع .
وأضافت ان المرأة جزء من منظومة اجتماعية متكاملة وكل العوامل المؤثرة في المجتمع تنعكس سلبا او ايجابا على النهوض بأوضاعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
واشارت الى وجود قاعدة بيانات موجودة في كل المحافظات خاصة بخدمة الاستماع وعدد النساء المعنفات .
كما القت كلا من الخبيرتين كلمتا شكرتا فيها المتدربات على تفاعلهن بقولهن ان النساء اساس المجتمع ويأملن من المتدربات تطبيق ما تم دراسته على ارض الواقع وأعربن عن شكرهن للمتدربات على تفاعلهن خلال التدريب ، وحثهن على دعوة الرجال لمناصرة قضايا النساء ودعمهم المستمر .
وفي الختام القى على صالح وكيل الوزارة كلمة نقل من خلالها تحيات الدكتورة امة الرزاق علي حمد للحضور ، وأضاف بقوله إن المرأة صانعة السلام ، وقد ظهرت في المجتمع اليمني في الآونة الأخيرة وانتشرت ثقافات دخيلة مثل الكرهه والبغضاء والخصام التي لا تتماشى مع طبائع الشعب اليمني ، وطال هذا العنف المرأة والأطفال والمسنين والمعاقين واتجهت الحكومة في برامج كثيرة لنشر مجموعة من الأنشطة عبر معسكرات المجتمع المدني ،
وقدم تحاياه لصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة الايسكوا وكل الأنشطة التي تصب في مجال رفع الظلم والعنف ضد الأطفال والنساء ، ويهبب بكل الأخوات المشاركات بنقل هذه الأفكار لكل محافظات الجمهورية .
وفي ختام كلمته أعرب عن تقدير وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمثل هذه الأنشطة .
حضر الاختتام السيدة جيلكا الحكيمي ممثلة صندوق الأمم المتحدة لسكان والسيدة عايدة أبو راس مدربة ورشة فض النزاعات من منظمة الأمم المتحدة الايسكوا، والسيدة شميسة مدربة ورشة الاستماع القانوني للمعنفات من صندوق الأمم المتحدة للسكان .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر