الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 08:55 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

دون مقاومة

الأربعاء, 03-مارس-2004
المؤتمر نت -
أمن أبين يلقي القبض على منتسب سابق للجهاد
تمكنت قوات الشرطة في محافظة أبين من إلقاء القبض على أحد المطلوبين في قضية جنائية إثر تهربه عدة أيام بعد اعتدائه على مواطن.
وقد حشدت الأجهزة الأمنية عدداً من الجنود إلى منطقة "ثراه" في مديرية "لودر" في ضوء بلاغات بتواجده هناك، مصحوبة بتحسبات لاحتمال أن تواجه بمقاومة من قبل المتهم الذي كان ينتمي لجماعة الجهاد (في السابق).
وهوّن مدير أمن محافظة أبين- العميد حمود اسماعيل الشيخ- في اتصال مع "المؤتمرنت" من أهمية القضية، مؤكداً أنها قضية جنائية بحتة، وأن انتماء المتهم إلى جماعة الجهاد (سابقاً) ليس له علاقة بالقضية،وتم ضبطه دون مقاومة.
من جهة أخرى أعلن العميد الشيخ أن التحقيقات في قضية التقطع على محاسب مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين في وقت سابق والاستيلاء على (45) مليون ريال كانت في حوزته كمرتبات، كشفت عن تورط المحاسب نفسه، في اتفاق مع الجناة بتنفيذ ذلك الاعتداء، وتقاسم المبلغ. ولأن المتورطين في هذا الاتفاق كانت لهم انتماءات سابقة لجماعات الجهاد فقد لاقت الحادثة اهتماماً إعلامياً واسعاً على رغم كونه حادثاً جنائياً-كما قال بذلك المسئول الأول في جهاز أمن أبين.
يشار الى أن اجهزة الامن اليمني نفذت عدة عمليات في اطار مكافحة الارهاب ،كان اخرها عملية جبل حطاط في محافظة ابين العام الماضي .
ويؤكد المسؤولون عدم وجود اية تنظيمات ارهابية في البلاد بعد القضاء على الجماعة التي تحصنت بجبل حطاط




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر