الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 05:41 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - تلقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة.جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة بما ينمي المصالح المشتركة

الأربعاء, 12-أغسطس-2009
المؤتمرنت -
الرئيس يتلقى اتصاليين من نظيريه السوداني والصومالي
تلقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة.

جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة بما ينمي المصالح المشتركة للبلدين ويخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.

كما جرى مناقشة المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية.

كما تلقى فخامة رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفيا من الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد, رئيس الحكومة الانتقالية الصومالية, الذي أطلع فخامته على تطورات الأوضاع في الصومال والجهود المبذولة لتعزيز دعائم أمنه واستقراره.

وأكد فخامة الرئيس مجددا على أهمية تحقيق المصالحة الصومالية بين كافة الأطراف بما يسهم في إحلال الأمن والسلام في هذا البلد الشقيق .. داعيا المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة الانتقالية الصومالية لمساندة جهودها على صعيد ترسيخ دعائم الأمن وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية وإعمار ما دمرته الحرب.

من جانبه ثمن الرئيس الصومالي عاليا مواقف فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعمة للصومال وجهوده في سبيل مساندة جهود السلام والاستقرار هناك





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر