الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:06 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار

رئيسة منتدى الإعلاميات لـ (المؤتمر نت):

الأحد, 07-مارس-2004
المؤتمرنت- نبيل الأسدي -
المنتدى أول إطار مؤسسي يهتم بقضايا الإعلاميات اليمنيات
بدأ منتدى الإعلاميات اليمنيات تنفيذ أول مشاريعه الإعلامية للتعريف بالإعلاميات اليمنيات وتسهيل عملية تواصلهن مع المؤسسات المتهمة بقضاياهن من جهة وفيما بينهن من جهة أخرى.
وقالت رحمة حجيرة – رئيسة المنتدى لـ "المؤتمر نت" :إن المنتدى الذي حصل منذ شهر على ترخيص مزاولة نشاطه من وزارة الشؤون الاجتماعية ،هو أول إطار مؤسسي يهتم بقضايا الإعلاميات اليمنيات ويهدف إلى الإسهام في رفع أدائها المهني من خلال التدريب والتأهيل، وتوفير الوسائل الثقافية المتاحة لتمكين الإعلامية من أداء رسالتها بشكل أفضل.....
مضيفة أن المنتدى قد بدأ بتنفيذ مشروعية الأول حيث تواصل عضوات المنتدى جمع إحصائية أولية لعدد الإعلاميات اليمنيات وعناوينهن ليتم إصدار أول دليل للإعلاميات اليمنيات ومن ثم لتمكينهن من الانضمام إلى دليل الإعلاميات العربيات الذي سيصدر قريباً.
وأوضحت حجيرة أن المنتدى يسعى لتنفيذ العديد من المشاريع والنشاطات خلال العامين(2004، 2005)، منها محاولة استيعاب طاقات الإعلاميات المهنية وتطويرها في تلك الوسائل الاعلامية والدفاع عن حقوقهن. وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل في مجالات ذات صلة برفع أدائهن المهني وكفاءتهن من إعلام إلكتروني،وفنون التحرير الإعلامي، ومهارات شخصية كالإلقاء، وأسلوب التحديث. إضافة إلى توفير مكتبة إعلامية متخصصة مقروءة ومسموعة ومرئية توفر المعرفة التي تحتاجها الإعلامية في مجال عملها. وكذلك إصدار مجلة شهرية تستوعب مهنية الإعلاميات وقضاياهن والإسهام في توعية المجتمع بقضايا وحقوق النساء، كما سيقيم المنتدى العديد من الحلقات النقاشية، واللقاءات التشاورية التي يتخللها مناقشة دراسية ميدانية وتقييم أعمال ومشاريع المنتدى.
يذكر أن منتدى الإعلاميات اليمنيات أسسته مجموعة من الإعلاميات الشابات ذات التخصصات المختلفة والنشاطات في أكثر من حقل إعلامي في اليمن، وله ثمان هيئات إدارية مهتمة بالتدريب والتأهيل والإعلام البحوث العلمية والدراسات والعلاقات العامة، إضافة إلى هيئة استشارية تتألف من ثمان شخصيات إعلامية واجتماعية يمنية على رأسها الأستاذة أمة العليم السوسوة – وزيرة حقوق الإنسان- والأستاذ حسين العواضي – وزير الإعلام- والدكتورة رؤفة حسن، والأستاذ عبدالباري طاهر، والأستاذة محبوب علي نقيب -الصحفيين اليمنيين.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر