الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:03 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 08-مارس-2004
المؤتمر نت - شدد الأستاذ محمد حسين العيدروس الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام  عاى أهمية أن يقوم العلماء  بواجبهم في التوعية بالمفاهيم الدينية القائمة على الاعتدال بعيداً عن العنف والتطرف والإرهاب.
ووصف العيدروس العلماء بأنهم مصابيح الأمة التي تضيء الطريق وتقيم الاعوجاج وتصحح المفاهيم الخاطئة .
وتطرق في سياق حديثه إلى المواقف القومية والإسلامية لفخامة الرئيس في مختلف المحافل الدولية والدعوة مراراً في  لقاءاته بالعلماء سواءً في محافظة حضرموت أو المحافظات الأخرى .
ونوه العيدروس.... المؤتمر نت -
العيدروس يحث علماء الدين على التوعية بقيم الاعتدال
شدد الأستاذ محمد حسين العيدروس الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام عاى أهمية أن يقوم العلماء بواجبهم في التوعية بالمفاهيم الدينية القائمة على الاعتدال بعيداً عن العنف والتطرف والإرهاب.
ووصف العيدروس العلماء بأنهم مصابيح الأمة التي تضيء الطريق وتقيم الاعوجاج وتصحح المفاهيم الخاطئة .
وتطرق في سياق حديثه إلى المواقف القومية والإسلامية لفخامة الرئيس في مختلف المحافل الدولية والدعوة مراراً في لقاءاته بالعلماء سواءً في محافظة حضرموت أو المحافظات الأخرى .
ونوه العيدروس الى الدور الإنساني والوطني والخاص بجمع القبائل في مأرب بهدف الوصول إلى معالجة لقضايا الثأر والتوقيع على صلح لمدة خمس سنوات.
وقال الامين العام المساعد في لقاءه اليوم بكوكبة من رجال الوعظ والإرشاد، :ينبغي على العلماء إرشاد الناس إلى الأخوة والمحبة والتكافل و إزالة ا لاختلافات والثارات ونبذ التناحر والاقتتال ليعيش الناس في سلام اجتماعي .مشيراً الى ضرورة الابتعاد عن الدعوات الحاقدة والمتطرفة والمضرة بالدين والوطن.
من جانبهم أثنى العلماء على المواقف الشجاعة لرئيس الجمهورية قائلين : إنه نذر حياته لإصلاح شأن الأمة ومعالجة قضاياها وتلمس همومها ودعا العلماء والمرشدين الجهات والشخصيات والمسئولين كل في مجال عمله بالعمل على ترجمة توجيهات الرئيس علي عبد الله صالح وضرورة الالتزام بتنفيذها.مؤكدين استعدادهم التام للقيام بواجبهم الديني في الدعوة الحكمة والموعظة الحسنة.
هذا واكد الامين العام المساعد في ختام اللقاء على واجب العلماء في نشر الفضيلة وإشاعة المحبة والأخوة والتراحم والتكاتف وغرس روح الاعتدال والوسطية ونبذ ظواهر العنف والتطرف والغلواياً كان نوعها.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر