الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 02:28 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - أشادت اللجنة العليا للانتخابات بما أظهرته الهيئة الناخبة في الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة 2009م التي جرت اليوم الخميس في 11 دائرة انتخابية نيابية في عدد من محافظات اليمن .

الخميس, 03-ديسمبر-2009
المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تشيد بوعي الناخبين وتطالب بضبط المعتدين على الأمن بالضالع
أشادت اللجنة العليا للانتخابات بما أظهرته الهيئة الناخبة في الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة 2009م التي جرت اليوم الخميس في 11 دائرة انتخابية نيابية في عدد من محافظات اليمن .

وأكدت اللجنة أن الهيئة الناخبة في هذه الدوائر أظهرت وعياً مقترناً بالحرص الشديد على ممارسة ما كفله الدستور والقانون من حقوق وواجبات انتخابية لهم والذي تمثل في الإقبال المتميز على مراكز لاقتراع الذي بلغ في المتوسط إلى نسبة 70 في المائة حسب التقارير الأولية وما وصلت إليه من وعي بأهمية المشاركة الانتخابية.

كما أشادت بجهود اللجان الإشرافية والأصلية والفرعية المكلفة بإدارة العملية الانتخابية وتمكين الناخبين من ممارسة حقوقهم بحرية ونزاهة،مثمنة الجهود الوطنية المخلصة التي بذلها المحافظون ومدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية ومدراء الأمن في توفير الأجواء الأمينة المستقرة لعملية الاقتراع
.
ودعت اللجنة العليا اللجان الأصلية والفرعية لإجراء عملية الفرز واستكمالها وفقا للقانون وموافاة اللجنة العليا بالنتائج التي أسفرت عنها محاضر الفرز أولا بأول.

وعبرت اللجنة العليا عن الأسف لما حدث من اعتداءات على رجال الأمن من قبل بعض الخارجين عن القانون الذين حاولوا إعاقة سير العملية الانتخابية في الدائرة النيابية 296 بمحافظة الضالع،معتبرة ما قاموا به جرائم انتخابية تعرضهم للمساءلة القانونية ..

وطالبت اللجنة الجهات المختصة بإلقاء القبض على أولئك الخارجين عن القانون والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء استعرضت في اجتماع لها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة خالد عبد الوهاب الشريف التقارير المرفوعة من رئيسي قطاعي الشئون الفنية والتخطيط والشئون القانونية والإفتاء ورئيس المركز الرئيسي للاتصال والمتابعة وتقارير اللجان الإشرافية بالمحافظات بشأن سير إجراءات عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة 2009م التي جرت اليوم الخميس في 11 دائرة انتخابية نيابية في عدد من محافظات اليمن ،وذلك إستنادا إلى النصوص الدستورية والمواد القانونية الواردة في قانون الانتخابات العامة رقم 13 لسنة 2001م وتعديلاته وفقا للبرنامج الزمني المقر من اللجنة العليا.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر