الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 02:27 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت -  ضربت هزة أرضية خفيفة بقوة ( 3.9 ) درجة على مقياس ريختر اليوم منطقة سامه العليا مديرية ميفعة عنس شمال شرق مدينة ذمار ( وسط اليمن) عند الساعة 9 و 25 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي.وأشار رئيس مركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين جمال شعلان  الموقع المؤتمر نت أن الهزة وقعت

الثلاثاء, 22-ديسمبر-2009
المؤتمرنت- ذمار -
هزة أرضية تضرب منطقة سامة بذمار بقوة 3.9 درجة والعمري يزور مركز رصد ودراسات الزلازل
ضربت هزة أرضية خفيفة بقوة ( 3.9 ) درجة على مقياس ريختر اليوم منطقة سامه العليا مديرية ميفعة عنس شمال شرق مدينة ذمار ( وسط اليمن) عند الساعة 9 و 25 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأشار رئيس مركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين جمال شعلان الموقع المؤتمر نت أن الهزة وقعت إلى الجنوب الشرقي من مدينة ذمار بين خطي طول (44.440) شرقا وعرض (14.536) شمالا وبعمق 6 كيلو متر, حيث أحس بها أهالي مدينة ذمار معتبرا الهزة من الهزات الخفيفة.

وأشار إلى أن محطات الرصد الزلزالية الرقمية والتلمترية التابعة للمركز رصدت بعد ظهر أمس هزة أرضية بقوة (2.6) درجة على مقياس ريختر عند الساعة الثانية و44 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وبين شعلان أن المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين ركب الأسبوع الماضي محطة رصد حقلية في منطقة سامة ميفعة عنس محافظة ذمار والتي كانت المحطات التابعة للمركز سجلت منذ 29 نوفمبر الماضي 34 حشد زلزالي سجل أعلى حدث منها يوم 5 ديسمبر الجاري بقوة (2.8 ) درجة على مقياس ريختر.

وكانت محطات الرصد التابعة للمركز قد سجلت عند الساعة الواحدة من فجر اليوم هزة أرضية بمنطقة حيدان صعده بقوة (4.1 ) درجة على مقياس ريختر.

إلى ذالك قام محافظ محافظة ذمار يحيى على العمري اليوم بزيارة إلى المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين اطلع خلالها على أنشطة المركز واستمع من رئيس المركز المهندس جمال شعلان إلى شرح عن طبيعة نشاط المركز وما يقدمه من دراسات حول الأحداث الزلزالية والأنشطة البركانية .

لافتا إلى أن الأحداث الزلزالية التي تم تسجيلها مؤخرا بمنطقة سامه محافظة ذمار من الأحداث الزلزالية الخفيفة دون المتوسطة والتي يقوم المركز حاليا بمراقبتها ودراستها.

مبينا أن الأحداث الزلزالية لا يمكن التنبؤ بها ولا يمكن الوقاية من أخطارها إلا من خلال البناء المقاوم للزلازل والذي ينفذ وفق مواصفات هندسية مأمونة.

واعتبر الأنشطة الزلزالية التي تسجل على الأراضي اليمنية سواء في اليابسة أو المياه الإقليمية تفريغ للطاقة الزلزالية وتأمين من حدوث أنشطة زلزالية كبيرة إنشاء الله.
وأشاد المحافظ العمري بالجهود التي يبذلها المختصين بالمركز في دراسة ورصد الأحداث الزلزالية على مدار الوقت , مؤكدا على أهمية إعداد الدراسات المختلفة .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر