الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 28-مايو-2024 الساعة: 04:35 ص
ابحث ابحث عن:
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الخميس, 28-يناير-2010
المؤتمر نت -وداد البدوي -
على صالح عبدالله : التنمية تكافح الفقر
قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي صالح عبدالله أن مؤسسة حلول لمحاربة الفقر والبطالة ستسهم في جهودها بالعمل مع الحكومة والمؤسسات المعنية بمواجهة الفقر والتوعية بمخاطرة وهذا ما يجعلها تتميز بكونها تهدف لتنمية المجتمع ..

وأضاف في كلمتة التى ألقاها في حفل تدشين المؤسسة " من خلال أطلاعي على نشاط المؤسسة وجدتها تتلمس حاجات المواطن وتنتهج مسار رائدا في العمل التنموي وهذا هو المطلوب من العمل المدني "
مشيد بالمؤسسة ودورها في اهمية لمحاربة الفقر والبطالة وايجاد فرص عمل باعتبار البطالة هي احدى مشاكل الفقر في اي بلد كان... مؤكدا ان التنمية هي الاساس لمكافحة الفقر من قبل الجهات الرسمية والاهلية والمجتمعية .
وكان ابراهيم علي الشامي رئيس اشار الى ان المؤسسة تهدف الى تحفيز وحشد الجهود والطاقات لمحاربة الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي وتوفير فرص عمل مؤسمية للطلاب الجامعيين ابناء الاسر الفقيرة بالتعاون مع مختلف اجهزة الدولة وقطاعاتها الانتاجية بما يساعد هذه الفئة على مواصلة التعليم وتأمين احتياجاتها الضرورية .

وقالت أمل فايع نا ئبة رئيس الموسسة بأن المرأة متواجدة في البرامج ومستهدفة رئيسة فيها إلى جانب أن هناك من البرامج التى تركز النساء بدرجه رئيسة كون المرأة أكثر الفئات التى تعاني من الفقر والبطاله ..

وفي حفل الأشهار الذي حضرة عدد من الشخصيات الأجتماعية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني تم عرض فيلم " البطالة والفقر ..مشلة عالمية " إلى جانب عرض باور بوينت عن أنشطة ومجال عمل المؤسسة




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر