الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:35 ص
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت -

الإثنين, 06-سبتمبر-2010
المؤتمرنت - أحمد النويهي -
دعم ياباني لمشروع مائي في الجوف
قررت حكومة اليابان تقديم منحة تبلغ 100,396 $ لتمويل مشروع تحسين نظام تموين المياه في وادي الشجن-مديرية الحزم محافظة الجوف- في إطار البرنامج الياباني المسمى "المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية" الهادف إلى دعم المشاريع الأهلية الصغيرة الحجم في المجالات المرتبطة بالاحتياجات الأساسية مثل الصحة والمياه والتعليم الأساسي في الدول النامية .

وقد قام قام بالتوقيع على الاتفاقيتين بهذا الخصوص في سفارة اليابان – بصنعاء- سعادة سفير اليابان السيد/ ميتسونوري نامبا والسيد / عبد الحميد عامر – رئيس جمعية السلام والتنمية .

الجدير بالذكر ان المستفيدين من هدا المشروع في منطقة الشجن يبلغ عددهم 900 نسمة في 11 قرية بالإضافة إلى 150 نسمة من النازحين من صعدة يعيشون في مناطق جافة يندر فيها توفر مياه الشرب النقية . وهدا المشروع المكون من معدات تحلية المياه سيوفر مياه الشرب النقية إلى كل قرية من القرى المستهدفة .
يذكر انه و خلال السنة المالية اليابانية الماضية قدمت حكومة اليابان مساعدات منح لحوالي 18 مشروع في اليمن بمبلغ إجمالي قدره مليون ونصف دولار أمريكي في إطار برنامج " المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية ".




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر