الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 07:28 ص
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت -

الأحد, 31-أكتوبر-2010
المؤتمر نت -عبدالله طالب -
منتدى حواري لحل النزاعات التنموية والمجتمعية بالبيضاء
عقد بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات المنتدى الحواري التدريبي عن التنمية والمشاركة الحساسة بالنزاعات المجتمعية التي تنظمها على مدى أربعة أيام منظمة شركاء اليمن بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وبمشاركة 25 متدربا من مدينة البيضاء ومديرية القرشية .

وتشتمل محاور المنتدى على التنمية التشاركية والحساسة وبعض التقنيات التنموية وكذا مفاهيم وأنواع والنزاعات وتحليلها والوساطة والتسويةالمجتمعية لها إضافة إلى تطوير رؤية مجتمعية لمبادرات وتدخلات تنموية لحل النزاعات باستخدام التخطيط التشاركي المجتمعي .

وفي حفل افتتاح المنتدى أكد محافظ المحافظة محمد ناصر العامري على فاعلية تكامل الجهدين الطوعي والرسمي في تعزيز ضمانات النمو المستدام لواقع المجتمعات المحلية لديمومة توجيه الطاقات البشرية الخلاقة نحو البناء والتطوير معبرا عن امله بأن يشكل هذا المنتدى بداية لتحقيق شراكة حقيقية مع المنضمات الدولية في مجال تنفيذ المشاريع الانمائية والخدمية وبما يسهم في تطوير البنى الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع.

من جانبه أشار منسق المنتدى الحواري بالمحافظة فؤاد الحميدي أن المنتدى يستهدف خلق وعي جمعي بأهمية التنمية التشاركية وتعميق خبرات ومهارات المشاركين في إدارة النزاعات المتصلة بالجوانب التنموية وكيفية العمل على حلها لضمان النهوض بواقع المجتمعات المحلية . لافتا ان البرنامج التدريبي سينفذ بالمرحلة الاولى في مدينة البيضاء ومديرية القرشية وبمشاركة خمسة وعشرين متدربا ومتدربة من مختلف المؤسسات الرسمية ومنضمات المجتمع المدني والفعاليات الاجتماعية تواصله في عموم
مديريات المحافظة وفق برامج زمنية محددة ومراحل تنفيذ متفاوتة .

حضر المنتدى رئيس لجنة التخطيط والمالية سيلان الخضري ورئيس لجنة الخدمات
بمحلي المحافظة محمد صالح طالب ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية حسن المسعودي .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر