التاريخ: الأحد, 21-أكتوبر-2018 الساعة: 07:47 ص
ابحث ابحث عن:
خليجي 20
المؤتمر نت - صحف سعودية

الثلاثاء, 07-ديسمبر-2010
المؤتمرنت- جـدة- جميل الجعــدبي -
تحسر سعودي على ضياع كأس خليجي 20 وهجوم حاد على الحكم ومدرب المنتخب
فيما عمت حالة من الحزن والأسى على وجوه الجماهير السعودية التي تجمعت في المقاهي والساحات العامة أظهرت الصحف السعودية الصادرة امس هي الأخرى تحسرا وندامة على ضياع كأس خليجي 20 الذي كان منتحب بلادها قاب قوسين او ادنى من الظفر به قبل ان يخطفه (الازرق) الكويتي بفوزه على (الاخضر) السعودي بهدف وليد علي في الشوط الاضافي الاول في القمة الكروية التي جمعتهما الاحد بملعب 22 مايو بمدينة عدن (ثغر اليمن الباسم ) وسط حضور جماهيري ورسمي كبير تقدمه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

هجوم حاد على الحكم العماني

وصبت الصحف السعودية جام غضبها على الحكم العماني عبدالله الحرازي وشككت في قدراته على ادارة لقاء نهائي البطولة وعززت ذلك بتصريحات لخبراء في التحكيم الدولي ذهبت للقول ان عبدالله الحرازي لم يكن الاجدر لادارة نهائي البطولة ، فتحت عنوان (العماني يتوج مسرحية حكام خليجي 20 الهزلية ) قالت صحيفة الرياضة السعودية ان الحكم العماني ساهم بأخطائه في إهداء الكويت الفوز على المنتخب السعودي من خلال ممارسته ماوصفتها بالضغوط على لاعبي الأخضر ومنحهم بطاقات ملونة بداية بالصفراء لمشعل السعيد والغنام ساهمت في الحد من جهودهم واستفزاز زملائهم واختتمها بكارثة طرد مهند عسيري بعد ان حرمه من ضربة جزاء في الشوط الاضافي الثاني عندما تعرض للدفع من الخلف داخل المنطقة .

واضافت الصحيفة : وبدلا من احتساب الحكم العماني ضربة جزاء قام بانذار اللاعب السعودي بدواعي التمثيل وكان قد منحه بطاقة صفراء بالرغم من تعرضه لاعتداء من الفتوة الكويتي ندا ..

وتحت مانشيت عريض (لاجـــديد.... سواها التحكيم ) وعنوان (الكويت خطفت اللقب العاشر من امام رديف السعودية ) قالت صحيفة (الرياضية ) الصادرة الاثنين والمطبوعة في الرياض وجدة والدمام وابها والمدينة المنورة : ان الحكم العماني اعاد قضية اشكاليات التحكيم الى الساحة من جديد بعدما قاد منتخب الكويت لتحقيق بطولة الخليج في نسختها العشرين رغم افضلية السعوديين في مجمل مجريات المبارة بفعل قراراته التي وصفتها بالعكسية والسلبية. واوضحت في مانشيت عريض بصدر صفحتها الاولى:( كل ما خبصها التحكيم صار الازيرق زعيم).

وإشادة بأداء الأخضر

صحيفة النادي الصادرة عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ذكرت من جانبها في مانشيت عريض على صدر صفحتها الاولى : (كأس الخليج عاندت الاخضر للمرة الثانية على التوالي ..طــــارت للازرق) مشيرة الى ان نجوم الاخضر قدموا في خليجي 20 مستوى لافت وتجاوزوا كل العقبات التي واجهتهم ولفتوا انظار من ابعدهم عن الترشيح لكأس البطولة مؤكدين انهم بحق منتخب (الاحلام) او (الامال) في الكرة السعودية . وفي توجه واضح لمواساة اللاعبين واخراجهم من صدمة الخسارة والحفاظ على معنوياتهم اشادت الصحيفة الصادرة الاثنين باداء المنتخب السعودي في عناوين قصيرة متفرقة نورد منها : (مهند سيف في يد بيسييرو). ( عساف حامي العرين الامين ) .. (الجوهرة ابراهيم غالب ) ..و(اسامة قلب الاخضر النابض).

(ااااه ياحســـــافة...طــارالكأس وبقيت الوصـــافة) .. كان عنوان عريض بصحيفة (المدينة) والتي تطرقت في صفحاتها الرياضيى الى مكاسب اخرى حققها المنتخب السعودي غير كاس البطولة الضائعة منه ، فتحت عنوان (عبدالهادي : منتخبنا بطل حتى لو لم يتوج بالكاس) نقلت الصحيفة عن الامين العام لاتحاد الكرة فيصل عبدالهادي قوله : ان المنتخب السعودي خسر في خليجي 20 رفع كأس البطولة فقط ، لكنه في المقابل كسب فريقا يعتمد عليه في المستقبل كما كسب مع اليمن كأس التنظيم ، واضاف :( اذا كنا سنقول للفريق السعودي الشاب"هارد لك" فماذا سنقول لمنتخبات اتت بكامل عدتها وعتادها مثل العراق وقطر وعمان التي كانت مرشحة للمنافسة ).
تشكيك في ولاء وإخلاص المدرب بيسيرو

وفي سياق التبرير للاخفاق السعودي لم تسلم ساحة المدرب البرتغالي بيسيرو من الانتقادات الحادة وتحميله نصيبا من مسؤولية الخسارة حيث اعرب احمد حسن فتيحي – عضو شرف نادي الاتحاد – عن حزنه لفقدان البطولة الخليجية مشيرا الى ان الامكانيات الكروية للنتخب السعودي اكبر من ما تحقق في البطولة واضاف: (لانحتاج احدا يشفق علينا ولايشمت فينا ) وطالب بالتزكيز على المدرب الوطني متهما بيسسرو بتجاهل قوة الكرة السعودية ، ووفقا لما اوردته جريدة (المدينة ) في عددها امس الاثنين فقد عاد فتيحي للحديث عن المدربين الوطنيين موردا عددا من الاسماء امثال اللاعبين / محمد عبدالجواد، واحمد جميل وسامي الجابر وفهد الهريف ونواف التمياط قائلا : (لو تم تطويرهم وصقلهم علميا سيكونون افضل لمعرفتهم بقدرات اللاعبين السعوديين ولكونهم اكثر ولاء واخلاصا).

العلم اليمني ودموع الشلهوب

والى صحيفة (الوطن) حيث (محللون يحملون مدرب المنتخب مسؤولية الهزيمة في النهائي ) و(الكأس تدير ظهرها للاخضر وتبتسم للازرق ) و(الشلهوب ينهار باكيا بعد صافرة النهاية ) ، كما جاء في عناوين (الوطن الرياضي ) ..( انتهى الدرس .. المنتخب السعودي يتعثر في الحاجز الاخير) ، وتحت عنوان الكويتيون يستعطفون الجمهور اليمني بـ"علم" ذكرت صحيفة (الوطن) السعودية في تغطيتها الخاصة لخليجي 20 ان المنتخب الكويتي سعى لاستمالة الجماهير اليمنية الحاضرة في الملعب وكيب تعاطفها وذلك بحمل علم يمني ضخم على رؤوس لاعبي الكويت اثناء دخولهم الملعب ، وهو ما احدث تأثيرا واضحا وسط الجماهير اليمنية التي استقبلتهم بحرارة وصفقت لهم كثيرا.

وفي سياق متصل كتبت (الرياضي) السعودية على صدر صفحتها الاولى (الكــويت "تكوش"على الكوؤس.. منتخبنا يكتفي بفضية خليجي 20 وكأس اللعب النظيف) وتحت عنوان (نوبة بكاء تجتاح لاعبي الاخضر ) ذهبت الصحيفة لمواساة لاعبي منتخب بلادها بعناوين اخرى جاء فيها (العبدالعزيز: لم نخسر وفزنا بجيل واعد) (العبدالهادي: كرة القدم فوزوخسارة وكسبنا المواهب) (بوسيرو: ارفعوا رؤوسكم وعليكم ان تفخروا بلاعبيكم)




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر