التاريخ: الإثنين, 22-يوليو-2019 الساعة: 04:08 م
ابحث ابحث عن:
خليجي 20
الجمعة, 31-ديسمبر-2010
المؤتمر نت - السفيرعلى محمد العياشي المؤتمرنت -
العياشي: خليجي 20 ساهم في إصلاح صورة مغلوطة عن اليمن في ذهنية المجتمع الخليجي
قال السفيرعلى محمد العياشي- القنصل العام للجمهورية اليمنية بمدينة جدة- ان نجاح اليمن في استضافة بطولة كاس الخليج العربي في دورتها العشرين أسهم في تقديم اليمن بالصورة الوضاء والمشرقة و تعزيز مستوى استقدام الاستثمارات العربية والخليجية بالدرجة الأساسية.مشيرا في هذا الصدد الى نتائج ايجابية مستقبلية سوف تحصدها اليمن عامة على صعيد التنمية واستعادة مكانة اليمن على الخارطة السياحية والاستثمار.

وقال المسئول الدبلوماسي إن نجاح اليمن في استضافة البطولة عزز من قدرات وإمكانيات اليمن في ذهنية المجتمع الخليجي والعربي حول مستوى رسوخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة، منوها الى ان اليمن وبنجاحها في تنظيم بطولة خليجي20 قد استطاعت وبمدلول سياسي عميق تجاوز امتحان صعب كان قد وضع الحكومة ا أمام مفترق طرق.

منوها الى اليمن تمكنت كذلك من خلال نجاح الاستضافة من التأكيد على إمكانيات وقدرات اليمن لتنظيم مثل هذه الفعاليات، والتصدي لكافة الأقاويل والتخرصات وما حرصت بعض وسائل الإعلام الصفراء على تناوله عن اليمن وتقديمها بصورة مشوهة مغلوطة .

وفي حوار نشرته اسبوعية (26 سبتمبر) في عددها الخميس تطرق السفير العياشي الى المشاكل التي تواجه حجاج اليمن، والعلاقات اليمنية السعودية ، والدور الهام الذي تلعبه المملكة العربية السعودية على صعيد إندماج اليمن في مجلس التعاون ودورها على صعيد الأنشطة المتعلقة بمجموعة أصدقاء اليمن .






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر