الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 01:15 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - السفير الأميركي في اليمن جيرالد فايرستاين

الثلاثاء, 29-مايو-2012
المؤتمرنت -
سفير امريكا: المبادئ التي قام عليها المؤتمر هي الأفضل لليمن وهي تؤمن بالدولة المدنية
أكد السفير الأميركي في اليمن جيرالد فايرستاين أن الولايات المتحدة مقتنعة بالتقدم الحاصل في تنفيذ المبادرة الخليجية ، مضيفاً : إننا الآن نتعاطى مع القضايا الأكثر تعقيداً والمتمثلة في الحوار ، الهيكلة ، الإصلاحات الدستورية ، الانتخابات القادمة.

وعبَّر السفير عن سعادته لتشكيل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجنة التواصل، مشيرا إلى أنها تمثل إشارة جيدة للمضي في مرحلة الوفاق والحوار .

وحول علاقة الولايات المتحدة بالمؤتمر الشعبي العام قال السفير: "إن المبادئ التي قام عليها المؤتمر الشعبي العام هي ذات المبادئ التي نعتقد أنها الأفضل لليمن وهي تؤمن بالدولة المدنية الحديثة".

وحول إعادة الهيكلة للقوات المسلحة ، أوضح السفير الأمريكي: أن هناك خبراء يجتمعون مع وزير الدفاع لعمل برنامج خاص بإعادة الهيكلة وفق معايير علمية ، مشيرا إلى أن الإشكالية ليست في القوات المسلحة بل في المجاميع القبلية "المسلحة" الموجودة في العاصمة وهذا الأمر سنستمر في العمل على حله في أسرع وقت.

وأضاف السفير الأمريكي : إن اجتماع أصدقاء اليمن في المملكة العربية السعودية كان ناجحاً من الناحية السياسية وذلك بفضل ارتفاع عدد الدول المشاركة في المؤتمر ، وقال جيرالد في تصريح خاص لصحيفة "اليمن اليوم" إنه من المتوقع أن يعقد أصدقاء اليمن اجتماعاً آخر في يونيو المقبل لبحث إمكانية تأسيس برنامج خاص بالمانحين الداعمين لليمن .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر