الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:16 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن.. بزوغ مشوه لملامح بعض المستقبل ....!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


اليمن.. بزوغ مشوه لملامح بعض المستقبل ....!!

الأحد, 22-سبتمبر-2013
أمين محمد جمعان - تنبري دعاوى التعطيل والإلغاء تلك التي يشهرها البعض ضدا" على مكون دستوري تجسده المحليات واستحقاق انتخابي يمتلكه المواطن وفقط .. كإجراءات تعسفية تعد خروج سافر على تفاهمات الوفاق ومبادئ المبادرة الخليجية وسلوك إقصائي غير مبرر طالما واليمنيون على طريق عقد اجتماعي جديد وأمام خارطة مستقبل ترسمها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل كتهديدات خطر تؤكد رغبة من يقف خلفها من قوى غير خيرة تحاول تسميم أجواء الوفاق الوطني وإفشال مؤتمر الحوار الشامل المزمع اختتام أعمالة نهاية سبتمبر الجاري في تزامن مقصود تسعى من خلاله إلى تدمير ما تبقى من بعض النجاحات التي لا يزال يحتفظ بها اليمن من موجهات التنامي الديمقراطي والانجازات التنموية البارزة والتي حققتها المجالس المحلية منذ بدايات تجربتها الأولى وعلى الامتداد الزمني للازمة السياسية التي شهدها الوطن مطلع العام 2011م وحتى واقع اليوم المشرئب بايجابيات عدة ملموسة يجدها المواطن في ما يزخر به حاضره من مقومات حضرية وخدماتيه وتحولات إنمائية وتنموية هامة تحققت على الصعيد الاجتماعي والثقافي وفي نطاقات الفعل التنفيذي على مستوى قطاعات أساسية ترتبط بحاجياته وضروريات عيشه الحياتية واليومية ..

ذلك إلى جانب تلك النجاحات المحققة في مجالات التعليم والصحة كاهتمامات اختصاصية عنت المجالس المحلية بإيلائها أولوية مستحقة برزت مظاهرها فيما شهدته محافظات الجمهورية بريفها والحضر من توسع هائل في تشييد المدارس والمجمعات التعليمية وفي بناء المراكز الصحية والمستشفيات وهي كذلك استراتيجيات العمل المحلي في تنفيذ مشاريع البنية التحتية ومعالجة التشوهات العشوائية والتأسيس الإجرائي لمبادئ اللامركزية المالية والإدارية كغاية وطنية
أن عطاءات الأعوام المنصرمة من عمر السلطة المحلية انجازات تكشف عن عظمة روح المسئولية للقياديين الممنوحين شرف الثقة وهي تأكيد قاطع لنجاح التجربة الديمقراطية وتميز أداء المحليات في ظل اللامركزية المالية والإدارية والتي أضحت اليوم إحدى مقومات الحكم الرشيد وسمه التحول الاستراتيجي لليمن الجديد كما أنها المدخل الفعلي لتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار وتصحيح مسارات التنمية ورفع وتيرة الإنجاز التحديثي والحضري في ضوء موجهات الحكم المحلي واسع الصلاحيات.. إنجازات متلاحقة وواقع مشرئب بالنجاحات المحققة على صعد مختلفة اقتصادية واجتماعية وبنية تحتية وتوسع استراتيجي لماهيات الفعل التنموي والمشاريع التطويرية والخدماتية تقف وراءه كفاءات وطنية حريصة وقيادات محلية تحملت على عاتقها المسئولية وتفانت في واجباتها الوطنية لتثمر نضالاتها الإدارية والميدانية هذا النجاح.. هذا التميز .

وباعتبار المحليات أهم الانجازات التي تمثلت بعد قيام الوحدة اليمنية المباركة على قاعدة الانتقال إلى اللامركزية المالية والإدارية لتشكل اللبنة الأساسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. ذلك أن هذه الأطر المنتخبة أتت كثورة إدارية لتأمين قيادة مسارات التنمية وتحقيق التنمية المحلية المستدامة .كتجربة ديمقراطية فريدة يشار إليها على مستوى المنطقة الوطن العربي. وباعتبار المحليات أهم الانجازات التي تمثلت بعد قيام الوحدة اليمنية المباركة على قاعدة الانتقال إلى اللامركزية المالية والإدارية لتشكل اللبنة الأساسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. ذلك أن هذه الأطر المنتخبة أتت كثورة إدارية لتأمين قيادة مسارات التنمية وتحقيق التنمية المحلية المستدامة .كلتجربة ديمقراطية فريدة يشار إليها على مستوى المنطقة الوطن العربي.

هي نذر عودة توشك أن تكون لمربع الأزمة الأول قد تأتي هذه المرة محمولة في معطيات ثورة كبرى لغضب جماهيري شعبي عارم ينتفض من عمق آلامه وجراحاته ليؤكد انتصار أرادته الحرة على ما سواها من رغبات مراكز القوى التقليدية والاحتواء الأحادي .. ليسحق بعنفوانه الثوري أرباب الرجعية الوفاقية التي تحاول اغتصاب إرادته وتطويع مساره التنموي لخدمة أهدافها الحزبية والسياسية يعلن للعالم أجمع رفضه المطلق والقاطع لكل اشكال الاقصاء أو الالغاء اصطفافاً وطنياً يحتشد من اجل حماية استحقاق ديمقراطي واصل دستوري وقانوني لكل ابناء اليمن .

نائب أميــن العاصمـــة
أميـن عـام المجلـس المحلـي





comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024